اخبار فلسطين اليوم - "صفية تسكتيش" حملة لمناهضة التحرش بالنساء العاملات

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

 

رام الله - رايـــة:

أطلقت جمعية المرأة الفلسطينية للريادة والابداع "بيكو" حملة "صفية تسكتيش" لمناهضة التحرش بالنساء العاملات، بعد نتائج استبيان نظم في مدينتي جنين وغزة بالتعاون مع مؤسسات شركة في القطاع.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية منال أبوعلي في حديث لـ"رايـــة" إن الحملة أطلقت بعد وصول شكاوى من نساء تعرضن للتحرش اللفظي والجسدي في مكان عملهن، رغم أن 8% فقط منهن قدمن الشكاوى.

وأظهر الاستبيان حسب أبو علي التي أجرته الجمعية أن 73% من النساء المشاركات تعرضن لاحد اشكال التحرش، و51% تعرضن للتحرش من المدير أو الزميل، كما أن 58% قلن أن السبب هو قلة وعي المرأة، و60% اعتبرن أن سبب التحرش هو قلة وعي الرجال.

وأشارت إلى أن الحملة ستتواصل وستنظم معرضا الشهر المقبل لرسومات عن "التحرش"، كما ستقدم الجمعية عريضة لوزارة العدل من أجل تعديل القوانين التي تنصف المراة في مكان العمل في حال تعرضها للتحرش او للاغتصاب.

ولفتت منال أبو علي إلى أن الاستبيان أجري على 100 إمرأة في غزة وجنين، ومن خلال شراكة مع جمعتين في القطاع هما الأمل والحياة والخريجات.

وتابعت، أن طرح الموضوع ليس سهلاً، فيما أن النساء يخفن أن يتم طردهن من العمل، حتى أن بعضهن لم يجرأن على تعبأة الاستبيان رغم أنه لا يطلب وضع الاسم.

يذكر أن جميعة المرأة الفلسطينية تهتم بالمرأة بجميع مراحلها العمرية، وتأسست من قبل مجموعة من الفتيات اللواتي لا يتجاوز أعمارهن الـ 29 سنة وهم فئة شابة، كما أن الجمعية تهتم بالمرأة من عدة جوانب سواء كانت اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية أو نفسية أو صحية.


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - "صفية تسكتيش" حملة لمناهضة التحرش بالنساء العاملات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راية - اخبار فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق