العالم اليوم مستشار سعودي : سقوط آل سعود الوشيك أمر لا مفرّ منه

وكالة أبنا 0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار حسين العسكري إن المملكة العربية السعودية “على وشك الانهيار الآن”, مؤكدا على أن حلفائها الغربيين سيتخلون عنها في نهاية المطاف عن المملكة الغنية بالنفط.

ابنا: توقّع مستشار مالي السابق وخبير اقتصادي سعودي انهيار المملكة السعودية عاجلا وقال المستشار حسين العسكري إن المملكة العربية السعودية “على وشك الانهيار الآن”, مؤكدا على أن حلفائها الغربيين سيتخلون عنها في نهاية المطاف عن المملكة الغنية بالنفط.

وذكر العسكري، الذي شغل منصب مستشار وزير المالية السابق عبد الله بن عبد العزيز إن الاقتصاد السعودي يعتمد كليا على عائدات النفط، وقد “فشلت سياسات الإصلاح الإداري والسياسي, وهذا يجعل سقوط آل سعود لا مفر منه”.

جاء ذلك عبر مقالة له بعنوان “التانغو الأخير في الرياض” ونشرت في صحيفة هافينغتون بوست يوم الأحد الماضي.

وقال المستشار السابق إن ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اعترف مرارا وتكرارا أن الاقتصاد السعودي “مبني على أسس واهية” وأن الاعتماد الكامل على النفط يهدد وجود هذا الكيان ومستقبله أيضا.

وأكد العسكري أيضا التقرير الذي نشرته “مراسلون بلا حدود”، التي وصعت المملكة العربية السعودية في المرتبة ال 165 من أصل 180 دولة في مئشر القيود المفروضة على الحريات وفرض القوانين واللوائح الصارمة على وسائل الاعلام الاجتماعية .

ووفقا للتقرير، فإن السلطات السعودية أغلقت حتى الآن 400 موقعا على وسائل التواصل الاجتماعية.

وقال العسكريإن “إن الإنتقادات للعائلة الملكة تزعجهم وتعكر أسلوب حياتهم المسرف وفسادهم “.

...............


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم مستشار سعودي : سقوط آل سعود الوشيك أمر لا مفرّ منه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق