اخبار فلسطين اليوم - رنا شخصية حديدية تجمع تخصص الكيمياء بعالم الاطفال

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

 

رام الله - رايــة:

استضاف برنامج ترانزستور في حلقة اليوم الثلاثاء رنا حامد باحثة في الكيمياء وأدب الاطفال والتي تحدثت خلال الحلقة عن العزم والطاقة التي تملكها فمثابرتها وشجاعتها في مواجهة ما تلاقي من صعاب يجعل من هذه المرأة شخصية ناجحة ومحبوبة وحديدية.

رنا باحثة في الكيمياء 

تقول رنا: درست الكيمياء لاني احببت هذا التخصص منذ صغيري فكان حلمي ان ادرسه وان ابدع فيه , وقد انهيت تخصص الكيمياء من جامعة بير زيت وبعدها اكلمت الماجستير في جامعة النجاح الوطنية وكانت رسالتي بعنون  "استخدام تقنية علاج النبات لمعالجة المياه شديدة الملوحة الناتجة من محطات الضغط الاسموزي المعاكس".

 هل يمكن أن نتحدث عن البدايات.. وما الذي أخذك إلى عالم أدب الأطفال ؟

تتابع الباحثة رنا وهي ام لطفلين "نغم وأنيس" : كنت اتردد خلال فترة دراسة البكالوريس بجامعة بير زيت الى المكتبة قائلة : كنت اجد نفسي عندما ازور مكتبة الجامعة"  ومن هنا بدأت ارى وأجد في نفسي حب عالم الاطفال فبدأت أحب الكتاب ككتاب بقدر قربها من نفسي وذاتي .

وما ادخلني الى عالم الاطفال لأنهم الأمل الباقي والاستثمار فيهم استثمار في المستقبل وكنت اجد الهروب الى هذا العالم لأبتعد قليلا عن تخصصي الرئيسي . فمن الجميل ان يكون لنا هوايات بعيدة عن تخصاصاتنا الرئيسية.

يذكر ان رنا حصلت على المرتبة الثانية لجائزة عبد الحميد شومان لأدب الأطفال للعمل المعنون "خربشة" عن القصة والذي اقيم في عمان عام 2014 .

نصائح توجهينها

وفي نهاية اللقاء أكدت رنا ان المرأة الناجحة يجب ان لا تكون عدوة لنفسها فالمرأة صاحبة الشخصية القوية قادرة على الثقة في قدراتها وتعرف ما تستطيع فعله جيدا وما تحتاج ان تنميه في شخصيتها قائلة : في كل عام كنت اضع هدفا في رأسي وجدولا لاحقق هذا الهدف وها أنا الحمد لله وصلت الى هنا .

 

استمع للحلقة كاملة: من هنا

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - رنا شخصية حديدية تجمع تخصص الكيمياء بعالم الاطفال في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راية - اخبار فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق