تونس اليوم خاص-بعد اتهامه باستدعاء حزب التحرير لحضور مفاوضات "بتروفاك": والي صفاقس يرد "بقوّة" ويكشف

الحمهورية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
  أخبار وطنية
img.jpg

أفادت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء أنّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد أذن بإجراء تحقيق للكشف عن ملابسات حضور ممثل عن حزب التحرير بجلسة المفاوضات المتعلقة بالنظر في وضعية شركة بتروفاك، وذلك بعد أن تحصلت رئاسة الحكومة على تقارير إدارية تفيد بأن ممثل حزب التحرير تلقى دعوة كتابية صادرة عن والي صفاقس لحضور تلك المفاوضات..

ونظرا لخطورة هذه المعطيات بادر موقع الجمهورية بالاتصال بوالي صفاقس حبيب شواط لاستفساره عن حقيقة ما تمّ ترويجه خاصة في ضلّ الأزمة الحالية التي تعيشها جزيرة قرقنة بعد قرار شركة بتروفاك اعلان القوة القاهرة والتهديد بمغادرة البلاد فكان التالي..

في البداية نفى والي صفاقس قطعيا كل المعطيات التي أفادت ان  تقارير إدارية أثبتت بأنه كان قد أرسل دعوة كتابية لممثل عن حزب التحرير لحضور جلسة المفاوضات بشأن أزمة بتروفاك قائلا حرفيا "أتحدّى أي كان أن يظهر لي هذه الوثائق، ونشر هذه المغالطات عيب كبير! وأنا لم أتوجه الى جزيرة قرقنة قط ولم أحضر نهائيا في أي من المفاوضات التي حدثت داخلها حول موضوع بتروفاك بل كنت حاضرا فقط في المفاوضات والجلسات التي حدثت فقط في الولاية".

كما نفى والي صفاقس في ذات مداخلته حضور ممثل عن حزب التحرير في المفاوضات المذكورة مؤكدا انّ الجلسة كانت تجمع فقط بين ممثلين عن الشركة والاتحاد العام التونسي للشغل و3 وزراء، مشيرا الى انّ من يقف وراء هذه المغالطات هو كل طرف لا يريد حلحلة أزمة بتروفاك وإنهاءها..

وعن استفساره عن حقيقة الأخبار التي تفيد بأنّ جزيرة قرقنة تعاني من غياب واضح وفعلي للأمن، شدّد الحبيب شواط الى انّ الأمن موجود ومتمركز في الجزيرة ولا مشكل يذكر في ما يخص هذا الجانب..

منارة تليجاني 

 



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم خاص-بعد اتهامه باستدعاء حزب التحرير لحضور مفاوضات "بتروفاك": والي صفاقس يرد "بقوّة" ويكشف في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحمهورية

أخبار ذات صلة

0 تعليق