اخبار السودان اليوم استئناف الدراسة بسنار الأحد

سودارس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد والي سنار المناوب، محمد عبدالقادر المأمون، وزير الصحة، استقرار الوضع الصحي في الولاية. وقال إن معظم حالات الإسهلات بالمستشفيات شفيت تماماً، وأعلن استمرار الدراسة بجميع مدارس الولاية الأحد، وذلك بعد الاطمئنان على الوضع الصحي تماماً. وقال المأمون إنه لم تسجل أي حالة جديدة بالمستشفيات، وإن معظم الحالات بالمستشفيات قد شفيت تماماً، عازياً التناقص الكبير في الحالات الجديدة إلى التدابير التي اتخذتها الولاية بكلورة مصادر المياه وتنفيذ حملات إصحاح البيئة وعمل غرف عزل للمرضى.
وأضاف المأمون أن كل المرافق الصحية على أهبة الاستعداد لأي طارئ، داعياً المعتمدين لمراقبة الوضع كما شدّد على ضرورة مواصلة تنفيذ حملات إصحاح البيئة بكل المحليات، وقال إن المواطن يعي دوره تماماً ما كان له الأثر في تراجع حالات الإسهالات المائية.
وأكد حسب وكالة السودان للأنباء، أنهم تسلموا الموافقة لبداية أعمال التأهيل لمستشفى سنار بكلفة تفوق 41 مليون جنيه تبدأ فوراً بإنشاء مستشفى العيون.
وأضاف أنه سيتم تنفيذ مستشفى حمدنا الله بكلفة تصل 20 مليون جنيه، وأنه تمت الموافقة لتكملة مستشفى الكلى بسنجة بمبلغ يفوق الستة ملايين جنيه، وثمن دور قادة وزارة الصحة الاتحادية في هذا الصدد.
وقال المأمون إن هناك أكثر من 400 مركز ووحدة صحية و30 مستشفى ريفياً و2 مستشفى مرجعي، تعمل بالولاية بمحلياتها السبع بالإضافة لمركز متخصص لعلاج المايستوما.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم استئناف الدراسة بسنار الأحد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق