اخبار العالم اليوم أميركا تعتمد «جند الأقصى» ضمن قائمتها الخاصة بالمنظمات الإرهابية الدولية

الوطن الكويتية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا- أعلنت وزارة الخارجية الامريكية اليوم الثلاثاء ادراج جماعة (جند الأقصى) المسلحة التي تنشط شمالي سوريا في قائمتها الخاصة بالمنظمات الإرهابية الدولية.

وذكرت الخارجية الامريكية في بيان ان هذه الجماعة الإرهابية تنشط في شمال سوريا وخاصة محافظتي إدلب وحماة والتي تأسست في عام 2012 كأحد افرع (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة في سوريا الا انها انشقت لاحقا بعد خلافات مع النصرة.

وأضاف البيان أنه رغم الانشقاق فلا تزال (جند الأقصى) تؤيد (جبهة النصرة) -التي أدرجت في قائمة المنظمات الإرهابية في وقت سابق - وتمارس الاعمال الإرهابية ومن بينها تفجيران انتحاريان عند نقط تفتيش في ضواحي إدلب في مارس 2015 ومذبحة في قرية معان في محافظة حماة في فبراير 2014 ما أسفر عن مقتل 40 مدنيا.

وبموجب القرار يجري تطبيق عقوبات على افراد تلك الجماعة لارتكابهم أعمالا إرهابية تهدد أمن المواطنين الأمريكيين أو الأمن القومي للولايات المتحدة أوسياستها الخارجية أو اقتصادها.

وبناء عليه تقوم الحكومة الأمريكية بحجب جميع ممتلكات افراد الجماعة الواقعة ضمن نطاق صلاحيات الولايات المتحدة ويمنع أي شخص يعيش على أراضيها من التعامل أو التعاون معهم 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم أميركا تعتمد «جند الأقصى» ضمن قائمتها الخاصة بالمنظمات الإرهابية الدولية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق