اخبار تونس مجموعة من المثقفين والناشطين السياسيين يطالبون الحكومة بالغاء رسم المغادرة عن السيارات الجزائرية

الشروق التونسية 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مجموعة من المثقفين والناشطين السياسيين يطالبون الحكومة بالغاء رسم المغادرة عن السيارات الجزائرية

تونس – الشروق  اون لاين – محمد الطاهر

اصدر مجموعة من المثقفين والناشطين السياسيين التونسيين من بينهم محمد الفاضل محفوظ عميد المحامين سابقا اليوم بيانا تلقت الشروق اون لاين نسخة منه طالبوا فيه الحكومة باتخاذ قرار فوري بإعفاء السيارات ذات اللوحات المنجمية المغاربية من رسم المغادرة مهما كانت المبررات المالية المقدمة حسب نص البيان.

هذا واعتبر الممضون على البيان انهم اتخذوا موقفهم هذا بعد متابعتهم وبقلق شديد تطورات الاحداث في المنطقة المغاربية والمحاولات الاجنبية لزيادة تعكير علاقات بلدان المغاربي فيما بينها حسب نص البيان.

كما سجل الممضون على البيان بكل ارتياح الهبة الشعبية الجزائرية التي حصلت في الصائفة الماضية حيث تكاثف اقبال الجزائريين على تونس دعما لاقتصادها ومؤازرة للقطاع السياحي الذي يعيش ازمة خانقة وحيوا وفق البيان الجزائر شعبا وسلطة على هذا التضامن العميق .

وختم البيان بمطالبة الحكومة التونسية بتوضيح حقيقة العلاقات بين تونس والجزائر لازالة كل ضبابية حولها واعادتها الى حراكها المعهود بما يساهم في تنقية الاجواء والتصدي للمحاولات الخارجية التي ترمي الى ادخال المنطقة المغاربية في اجواء من التوتر .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس مجموعة من المثقفين والناشطين السياسيين يطالبون الحكومة بالغاء رسم المغادرة عن السيارات الجزائرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق