اخبار الكويت 3 من أعضاء رابطة تدريس «التطبيقي» ينتقدون أداءها: خارج خدمة منتسبيها اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استغرب ممثلو الهيئة الإدارية في رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية د.فـارس الحيان ود. عبدالله العجمي وبشار العثمان غياب الرابطة عن الدفاع وتبني قضايا منتسبيها في الكليات،  والعمل على ضمان الحرية الأكاديمية لأعضائها، والحفاظ على المكتسبات والمزايا الوظيفية لهم.
وأكدوا في بيان صحفي، مما يؤسف أن الرابطة قد تخلت عن دورها الأساسي في الدفاع عن حقوق أعضاء هيئة التدريس وراحت تدافع عن إدارة الهيئة في جميع توجهاتها، في خروج واضح عن دورها المرسوم لها في اللائحة، ويمكن التمثيل لهذا الانحراف في النهج ببعض المظاهر والأحداث ومنها: تخليها عن واجب الدفاع عن حقوق أعضاء هيئة التدريس الذين استبعدوا بلا حق من التدريس في الفصل الصيفي الماضي، حيث وقفت إلى جانب إدارة الهيئة في موقف متخاذل عند تقليص ميزانية الكليات للفصل الصيفي.

المهرجان الخطابي
وتابع البيان قامت الرابطة بتوجيه الشكر في غير محله لإدارة الهيئة لتراجعها عن قرار تخفيض مكافأة الفصل الصيفي ، بينما  تخلفت عن توجيه الشكر لأعضاء هيئة التدريس الذين وقفوا سداً منيعا في وجه هذه القرارات المنحرفة، بل أنها قامت، وفي مسلك مستنكر، بحرمان أعضاء هيئة التدريس الذين شاركوا في المهرجان الخطابي من الحديث وإبداء آرائهم.
وزاد البيان: حرصت الرابطة على تجنب توجيه النقد واللوم لإدارة الهيئة على الرغم من تكرار تأخير صرف مستحقات أعضاء هيئة التدريس لما يقارب العام خير دليل على ذلك، عوضا عن حماية أعضاء هيئة التدريس فقد هاجمت الرابطة بعض أعضاء هيئة التدريس في بعض الأحداث دون التثبت من الوقائع أو انتظار نتائج التحقيق.
كما تقاعست عن واجبها في إيقاف العبث الجاري في تشكيل لجان الترقيات والتظلمات والبعثات وتجديد التعيين، وتخلت عن واجب الدفاع عن أعضاء هيئة التدريس من حملة الماجستير الذين يعانون الرسوب الوظيفي وتجاهلت المطالبة بتوفير وسائل ومقومات البحث العلمي لأعضاء هيئة التدريس.

النظام الانتخابي
وأوضح البيان أنه بناء على ما ذكر فإن النظام الانتخابي الحالي لأعضاء الهيئة الإدارية لا يحقق الانسجام المطلوب بين أعضائها، كما أنه يقف حجر عثرة في طريق المشاركة الفاعلة لكل أطياف المجتمع من الجنسين، فإننا نسعى من خلال الوسائل القانونية المقررة إلى تحقيق عدة أهداف، ومنها تعديل النظام الأساسي للرابطة،  لاسيما نصوص المواد  15 – 16 – 17ـ -20 منه ، وبما يحقق مشاركة جميع أعضاء هيئة التدريس في اختيار جميع أعضاء الهيئة الإدارية للرابطة، وذلك على غرار ما هو معمول به في جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت.
وأكد البيان، أن  النظام الجديد يحقق تجانسا مأمولا من خلال نظام القوائم الانتخابية، والتي تطرح على أسس وطنية خالصة، يتاح من خلالها المشاركة الفاعلة للمرأة، ولجميع مكونات الطيف الوطني، ويبتعد بالرابطة عن المصالح الحزبية أو الشخصية الضيقة.

استقالة وانتخابات
طالب ممثلو الهيئة الادارية د.فـارس الحيان ود. عبدالله العجمي وبشار العثمان بحظر الجمع بين عضوية الرابطة وبين أي مناصب إدارية أو إشرافية أو استشارية، مما يمكّن عضو الرابطة من ممارسة دوره المرسوم له باستقلالية تامة، واستقالة أو إقالة أعضاء الهيئة الإدارية، وإجراء انتخابات مبكرة وفقا للنظام الجديد.

دعوة للمشاركة في اللجان
أعلن أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. عبدالله  العجمي أن الهيئة الإدارية للرابطة عقدت اجتماعا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017/2016 وقررت تشكيل لجانها العاملة: الثقافية، والاجتماعية، والفنية، والتدريب والتطوير والمرأة. ودعا العجمي الراغبين من زملائه أعضاء هيئة التدريس الى المشاركة في عضوية لجان الرابطة، مشيرا إلى أن باب التسجيل في اللجان متاح للهيئة التدريسية حتى نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 27 الجاري من خلال الحضور لمقر الرابطة في العديلية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت 3 من أعضاء رابطة تدريس «التطبيقي» ينتقدون أداءها: خارج خدمة منتسبيها اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق