اخبار الكويت مستشفى مبارك: جدولة المشاريع وفق الميزانية اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالرزاق المحسن وكونا |

أكد نائب مدير مستشفى الفروانية د.محمد الرشيدي ان المستشفى يغطي الخدمات الصحية لنحو مليون نسمة، بينما يستقبل قسم الحوادث نحو 2500 مراجع يوميا.
وأضاف الرشيدي على هامش احتفال المستشفى، بالتعاون مع ادارة العلاج الطبيعي، باليوم العالمي للعلاج الطبيعي، وبحضور مدير منطقة الفروانية الصحية د.حمود الزعبي: ان الاحتفال يعد فرصة مهمة لاختصاصيي العلاج الطبيعي حول العالم للتعريف بهذا النوع من العلاج، ودوره في الوقاية من الأمراض المزمنة، علاوة على توضيح مفهوم الصحة البدنية، كالوقاية من الأمراض المزمنة المنتشرة في المجتمع.
وأشار الى أن الفعالية تدعو إلى توحيد الجهود بين مختلف مؤسسات المجتمع التي تبدأ على مستوى الفرد والعائلة والمدرسة والمؤسسات الصحية والإعلام، بهدف التركيز على أهمية وفوائد النشاط الحركي المنتظم للجميع من الرجال والنساء والأطفال وكبار السن، للوقاية من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية المزمنة.
وأوضح ان احتفالية هذا العام تركز على فئة كبار السن وتوعيتهم بأهمية النشاط البدني والحركة، فضلا عن توعية الأسر بطرق العناية بهذه الشريحة من حيث الوقاية والعلاج والتأهيل، مثمناً جهود قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى في خدمة أفراد المجتمع.

مستشفى مبارك
إلى ذلك، أكد مدير مستشفى مبارك الكبير د.نادر العوضي ان ادارة المستشفى تقوم حاليا باعادة جدولة عدد من المشاريع المدرجة ضمن خطة المستشفى ولم تدرج ميزانياتها ضمن العام المالي الحالي.
وقال العوضي على هامش احتفال المستشفى باليوم العالمي للعلاج الطبيعي أمس: إن ادارته تعمل حاليا على تحديث خطة واستراتيجية العمل الرامية الى انشاء وتطوير وتوسعة المستشفى على نحو يتواكب مع الزيادة السكانية المطردة لمحافظة حولي، ويتناسب مع الميزانية الموضوعة من قبل الوزارة، مؤكدا ان الادارة تعمل باعتبارها فريقا واحدا على تحليل معوّقات تطبيق بعض الاهداف ووضع الحلول المناسبة لها لتضمينها في الخطة الخمسية الجديدة المتوقع الاعلان عنها نهاية العام الحالي او بداية عام 2017.
من جهتها، أكدت نائبة مدير المستشفى د. نادية جمعة ان اجمالي عدد المراجعين لعيادة العلاج الطبيعي في مستشفى مبارك الكبير في الأشهر التسعة الماضية بلغ 33680 مراجعا، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والذي بلغ 38121 مراجعا، مشيرة الى انخفاض عدد المراجعين للعيادة الى 4500 مراجع.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت مستشفى مبارك: جدولة المشاريع وفق الميزانية اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق