اخبار الكويت خالد السيف لـ«القبس»: «جمارك مول» ترى النور قريباً.. والربط الآلي اكتمل اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

راشد الشراكي |

أعلن مدير عام الإدارة العامة للجمارك خالد السيف ان مشروع «جمارك مول» سيرى النور قريباً، مشيرا الى ان الادارة العامة للجمارك تسلمت عدداً من الاراضي من مجلس الوزراء والادارة العامة للموانئ، وذلك لإنشاء منصات تفتيشية متكاملة وبمشاركة جهات حكومية، وسيتم إنشاء مختبرات للعمل على مدار 24 ساعة، وذلك لتسهيل عمليات دخول البضائع وخروجها من المنافذ الجمركية.
وقال السيف في تصريح خاص لـ القبس: «ان الادارة العامة للجمارك بالتعاون مع وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للمرور أنجزت الربط الآلي المشترك، وذلك لضبط المركبات المخالفة او المطلوبة للجهات الأمنية أو التي صدر بحق أصحابها أحكام، وأسفرت عملية الربط عن ضبط عدد من المركبات المطلوبة، فضلاً عن منع دخول مركبات مسجلة عليها مخالفات جسيمة داخل البلاد سابقاً».
وكشف عن ان الادارة العامة للجمارك أحالت قبل فترة بعض المشتبه بهم الى وزارة الداخلية بعد محاولتهم دخول البلاد بهويات مزورة، مشيرا الى ان التنسيق وتبادل المعلومات بين الجمارك والداخلية سهل على موظفي الجمارك الكشف عن الهويات المزورة.

أجهزة حديثة
واوضح السيف تفاصيل خطة التطوير الجمركي، لافتاً إلى أن أجهزة حديثة دخلت الخدمة في المنافذ الجمركية وذلك لسد النقص، والكشف عن الممنوعات، وإحباط محاولة تهريبها الى داخل البلاد، مشيرا الى ان هذه الاجهزة ليست فقط لتفتيش الشاحنات، لكنها تشمل مركبات المسافرين أيضاً.
ولفت إلى تنسيق مشترك، وتبادل معلومات بين الادارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية، كذلك التنسيق مع دول الخليج (الرايلو) والانتربول في ما يخص رصد الارهابيين والمهربين، مشيرا الى ان الادارة العامة للجمارك تتلقى المعلومات وترسلها بسرعة فائقة من خلال التنسيق بين دول الخليج، موضحا ان الربط الآلي الذي تم بين جمارك دول الخليج ساعد كثيرا في الكشف عن المهربين والمخربين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت خالد السيف لـ«القبس»: «جمارك مول» ترى النور قريباً.. والربط الآلي اكتمل اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق