اخبار الكويت طارق الشطي: آلية جديدة لإنجاز معاملات المعاقين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

د. طارق الشطي

أعلن المدير العام للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. طارق الشطي عن إقرار آلية جديدة لسرعة إنجاز المعاملات لذوي الاحتياجات الخاصة وأولياء أمورهم خلال يوم واحد في مقر الهيئة.
وقال الشطي في بيان صحافي أمس: سيقوم موظف الاستقبال بمراجعة البطاقة المدنية للمعاق أو ولي الأمر أو المكلف بالرعاية مع استفساره عن نوع وطبيعة المعاملة، ومن ثم يتم إعطاء المراجع ايصالاً يحوي الساعة والتاريخ ونوع المعاملة المراد بها «السجلات الطبية – طباعة هوية أو لوحة مرور – التأمينات والإسكان – المكلف بالرعاية – الخدمات التعليمية». وتأتي بعدها المرحلة الثانية، ويقوم خلالها الموظف المختص بإنشاء الرقم الآلي، ومن ثم يتسلم المراجع إيصال تسلم، به الرقم الآلي للمعاملة بالتاريخ والساعة والمستندات التي تم تسلمها والمستندات الناقصة إن وجدت، وتاريخ إنجاز المعاملة، مع رقم الخط الساخن والموقع الإلكتروني بإتمام المعاملة.
ولفت الشطى إلى افتتاح صالة جديدة خاصة باللجنة الطبية، يتم فيها استقبال طلبات المعاق أو من ينوب عنه بتقديم التقرير الطبي مع البطاقة المدنية، مع إقراره وتعهده بصحة المستندات، ومن ثم يتم عرضها على اللجنة، والتي بدورها تبت فيها بأقرب موعد خلال أسبوع من اللجنة، مع إرسال رسالة نصية قصيرة على هاتفه النقال بالقبول أول الرفض أو التأجيل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت طارق الشطي: آلية جديدة لإنجاز معاملات المعاقين اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق