اخبار الكويت مبارك الدعيج: مستقبل وكالات الأنباء العربية لا يزال مضموناً اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) أمس إلى الاستفادة من التكنولوجيا لتطوير أداء ومضامين الوكالات بما يسمح لها المحافظة على مكانتها في المشهد الإعلامي في ظل المنافسة الشديدة خاصة من الإعلام الرقمي.
وقال رئيس (فانا) رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج في كلمته الختامية للندوة الدولية حول «مستقبل وكالات الأنباء العربية.. مقومات الاستمرارية وتحديات الجودة»: «إن النقاشات التي تمت على مدى يومين والمقترحات التي قدمت خلال محاور الندوة تعكس حرص جميع المشاركين على تطوير العمل الإعلامي العربي وصولاً إلى ضخ المعلومات غير المنحازة والشفافة لمواطني بلداننا».

التزام الحرفية
وأضاف: «بصفتي رئيساً لاتحاد وكالات الأنباء العربية أستطيع القول إن وكالاتنا تبذل كل جهد ممكن لتكون علاقاتها مع منصات الأخبار والمواقع الالكترونية الأخرى قائمة على أسس من الحرفية والتمسك بالحقائق والموضوعية في نقل الأخبار لضمان عدم الانزلاق في أمور خارجة عن أطر العمل المهني الذي التزمت به مؤسساتنا الإعلامية منذ تأسيسها».
وأكد الدعيج أن «الندوة التي استضافتها مدينة الحمامات التونسية على مدى يومين أظهرت أن المنصات الرقمية الخاصة بالناشرين التقليديين ووسائل الإعلام الاجتماعية لا تزال تطلب المزيد من المحتويات وأخبار وكالات الأنباء، كون هذه المحتويات صادقة ودقيقة وغير متحيزة، وهذا الأمر يدل على أن مستقبل وكالات الأنباء لا يزال مضموناً الآن وفي المستقبل».

توصيات الندوة
وفي ختام المناقشات أصدر المشاركون عدة توصيات لتعزيز العمل المشترك في مجال التبادل الإخباري بين الوكالات العربية، ودعوا إلى تعزيز التعاون المثمر والبناء وتبادل الخبرات والتجارب بين وكالات الأنباء العربية لمواجهة تحديات المنافسة المستقبلية.
كما أوصى المشاركون بتطوير الخطاب الإعلامي في اتجاه مزيد من المصداقية والموضوعية ضماناً لاستمرارية ما تتميز به الوكالات العربية في المشهد الإعلامي لكل بلد، وتطوير وتنويع الخدمات الإخبارية التي تقدمها وكالات الأنباء، والأخذ بعين الاعتبار عامل المنافسة مع وسائل الإعلام المستحدثة، وظهور تقاليد جديدة في مجال الإخبار السريع وتلقي المعلومة.
وعلى هامش الندوة كرمت «تظاهرة صفاقس عاصمة للثقافة العربية 2016» اتحاد وكالات الأنباء العربية ممثلاً في رئيسه رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج.
وقامت المديرة العامة لوكالة «تونس أفريقيا للأنباء» حميدة البور بإسناد وسام التظاهرة للدعيج اعترافاً بمساهمة اتحاد وكالات الأنباء العربية في الترويج لتظاهرة «صفاقس عاصمة للثقافة العربية».

(تونس – كونا)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت مبارك الدعيج: مستقبل وكالات الأنباء العربية لا يزال مضموناً اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق