اخبار العالم اليوم أمريكا: قافلة مساعدات حلب ضُربت من الجو.. ولسنا مسؤولين

الوطن الكويتية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

http://wtne.ws/v0NLYz X
dot4line
2016/09/20    10:36 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
أمريكا: قافلة مساعدات حلب ضُربت من الجو.. ولسنا مسؤولين

(رويترز) - قال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل جون توماس، اليوم الثلاثاء، إن الهجوم الدامي على القافلة التي كانت تحمل إمدادات إنسانية في حلب السورية نُفذ فيما يبدو بواسطة ضربة جوية، لكن لم تشنها مقاتلات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وقال توماس للصحافيين خلال إفادة بالهاتف: "قطعا ليس التحالف الذي ضرب من الجو.. إنه يبدو ضربة جوية. الكيانات الأخرى الوحيدة التي تحلق في سوريا هي روسيا وسوريا"، في إشارة إلى النظام السوري.
وقال الهلال الأحمر السوري إن رئيس مكتبه المحلي و20 مدنيا قتلوا في الهجوم الذي وقع أمس الاثنين، وألقى المرصد السوري لحقوق الإنسان بالمسؤولية على طائرات روسية أو تابعة للنظام السوري.
ونفت روسيا مسؤولية قواتها الجوية أو قوات النظام السوري عن الهجوم. كما نفى جيش النظام أيضا ضلوعه في الهجوم.
وعلقت الأمم المتحدة جميع شحنات المساعدات الإنسانية إلى سوريا اليوم الثلاثاء بعد الهجوم.
وقال توماس إن وقف إطلاق النار في سوريا في خطر بسبب تزايد العنف هناك.
وأضاف قائلا: "ليست هذه الرؤية التي اعتقد أنها ظهرت قبل أكثر من سبعة أيام لمحاولة جعل المساعدات الإنسانية تتدفق إلى المنطقة ومحاولة تقليل مستوى العنف".



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم أمريكا: قافلة مساعدات حلب ضُربت من الجو.. ولسنا مسؤولين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق