اخبار اليوم : رئيس المفوضية الأوروبية: أين الاتحاد الأوروبي في مفاوضات سوريا؟

الدرر الشامية 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث انتقد رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، دور ومكان الاتحاد الأوروبي في الملف السوري مطالبًا بمقعد حقيقي لمنسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيرين على طاولة المفاوضات في جنيف.

وتساءل يونكر صراحة: "أين الاتحاد الأوروبي في مفاوضات الحل السوري"، فيما اعتبرت المفوضية الأوروبية أن حديث رئيسها جاء في إطار كلامه ورغبته بضرورة أن تتمتع بروكسل بدور أكثر فاعلية على الساحة الدولية، خاصة في مجال العلاقات الخارجية والأمن والدفاع.

وأشار المتحدث باسم المفوضية ماغاريتس شيناس إلى أنه "يجب أن يتم هذا العمل في إطار سياسي شامل يتوافق مع جهود حلفائنا الذين ينشطون في العمل على هذا الملف".

وكان رئيس المفوضية الأوروبية قد قال في خطابه: "أدعو إلى استراتيجية أوروبية بشأن سوريا"، الأمر الذي طرح العديد من التساؤلات حول ما يقوم به الاتحاد حاليًّا، باستثناء المساعدات الإنسانية.

ورفضت الولايات المتحدة إطلاع أي من الدول اﻷوروبية على تفاصيل الاتفاق الروسي-اﻷمريكي حول وقف إطلاق النار في سوريا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : رئيس المفوضية الأوروبية: أين الاتحاد الأوروبي في مفاوضات سوريا؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق