اخبار اليوم : الدفاع المدني يطالب المنظمات الإنسانية بعدم تعليق عملها في سوريا

الدرر الشامية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث طالبت مديرة الدفاع المدني السورية الحرة، المنظمات الإنسانية والدولية بعدم الانسحاب من سوريا، ووقف أعمالها على خلفية استهداف قافلة المساعدات الإنسانية التابعة للهلال الأحمر السوري.

ولفت بيانٌ صادر عن المديرية، أن الجريمة التي ارتكبتها طائرات تابعة لنظام الأسد وأخرى يعتقد انها روسية يجب ألا تدفع المنظمات إلى الانسحاب وإيقاف عملها بسوريا، بل يجب على الجميع التكاتف لمواجهة هذه الجرائم وإحالة مرتكبيها وداعميهم إلى محاكم عادلة.

ونوَّه البيان بأن طائرات يعتقد أنها روسية وأخرى سورية استهدفت قافلة تضم أكثر من 20 سيارة مُحمَّلة بسلال إغاثية ومستلزمات طبية مرسلة من الأمم المتحدة، بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري، أثناء تفريغها لحمولتها في بلدة أورم الكبرى غربي حلب، ما أدى لمقتل عدد من المتطوعين والسائقين والعمال، بينهم المسؤول في الهلال الأحمر السوري "عمر بركات".

وكان قد علَّق كلٌّ من اﻷمم المتحدة والصليب اﻷحمر والهلال الأحمر في حلب وإدلب تحركات كل قوافل المساعدات في سوريا، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : الدفاع المدني يطالب المنظمات الإنسانية بعدم تعليق عملها في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق