اخبار تونس السبسي: ''ما حققته تونس يستوجب دعما ومجهودا استثناءين من قبل شركائها الدوليين''

الشروق التونسية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السبسي: ''ما حققته تونس يستوجب دعما ومجهودا استثناءين من قبل شركائها الدوليين''

اعلن رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016، بنيويورك ان ''ما حققته التجربة الديمقراطية التونسية من انجازات ما يزال بحاجة الى تدعيم في ظل واقع اقتصادي واجتماعي هش".

وأضاف في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ71 ان ''تونس ما تزال، بعد خمس سنوات من الثورة، تجابه تحديات هائلة في سبيل تحقيق شروط الانتعاش الاقتصادي وتحسين ظروف العيش ''.

وابرز رئيس الجمهورية ان هذه الوضعية حتمت اطلاق مبادرة جريئة تنزلت فيها "دعوتنا الى تكوين حكومة وحدة وطنية قادرة على الاستجابة الى متطلبات المرحلة ولاسيما كسب الحرب على الارهاب وتسريع نسق النمو والتشغيل ومقاومة الفساد " مشيرا الى ان ''هذه المبادرة حظيت بمساندة واسعة من قبل عديد الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وتوجت بتشكيل حكومة وحدة وطنية .

وشدد قائد السبسي في هذا السياق على ان تونس" قطعت منذ 2011 مع اساليب الحكم السلطوي والتحقت بمصاف الدول الديمقراطية عبر اعادة الشرعية للناخب والعلوية للقانون'' مؤكدا عزم ''تونس على المضي قدما في منهج الحرية والديمقراطية والتصدي الى كل محاولات العودة الى الوراء ".

وات

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس السبسي: ''ما حققته تونس يستوجب دعما ومجهودا استثناءين من قبل شركائها الدوليين'' في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق