مصر 24 " المعارضة السورية تقول جهود وقف إطلاق النار تفتقر للمصداقية ""/>مصر 24 " المعارضة السورية تقول جهود وقف إطلاق النار تفتقر للمصداقية ""/>

" المعارضة السورية تقول جهود وقف إطلاق النار تفتقر للمصداقية "

البوابة 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منسق المعارضة السورية رياض حجاب

قال منسق المعارضة السورية رياض حجاب يوم الثلاثاء إن الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق وقف لإطلاق النار في سوريا محكوم عليها بالفشل من دون أي آلية ذات مصداقية للإنحاء باللائمة أو تحديد العواقب.

وقال حجاب -الذي تولى قبل انشقاقه منصب رئيس وزراء الرئيس السوري بشار الأسد - في مقابلة مع رويترز إن العيوب في اتفاقية وقف إطلاق النار التي رعتها الولايات المتحدة وروسيا كانت موجودة منذ البداية.

وأضاف حجاب "لا نثق في الجانب الروسي لأن استراتيجيته عسكرية خالصة."

ومضى في القول "من دون تحديد الجهة المسؤولة لا نرى مصداقية لوقف القتال. يمكننا أن نرى ذلك من خلال ما حصل في الهجوم على القافلة. لا توجد أي عواقب (لما حصل)."

وأشار حجاب إلى أن المعارضة تملك معلومات مؤكدة أثبتت أن روسيا وسوريا وراء الهجوم على قافلة الأمم المتحدة يوم الاثنين.

وقال "إن طائرات النظام وروسيا هي المسؤولة عن الهجوم. لا أحد غيرهما لديه طائرات في تلك المنطقة."

ونفت روسيا والنظام السوري الهجوم على القافلة وأنحوا باللائمة على مقاتلي المعارضة.

وأشار حجاب إلى أن عضوا من الهيئة العليا للمفاوضات ممن ينتمون لفصائل المعارضة المسلحة كان مكلفا حماية القافلة وشهد الهجوم يوم الاثنين.

واعتبر حجاب أنه في النهاية لن يكون هناك فوز عسكري واضح في الصراع السوري مشيرا إلى أن المعارضة السورية ستستمر في جهودها السياسية لإنهاء "معاناة الشعب السوري."

غير أنّه اعترف انه تحت الظروف الحالية فإن الدولة الداعمة للأسد تستغل جهود التوصل للسلام ليكون لها اليد الطولى على الأرض.

وقال "يريد الروس كسب الوقت لتعزيز المكاسب العسكرية للنظام." وأضاف "إنهم يستغلون وقف القتال وقرارات الأمم المتحدة لكن لا نية لهم بتطبيقها."

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24 " المعارضة السورية تقول جهود وقف إطلاق النار تفتقر للمصداقية " في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع البوابة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي البوابة

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق