اخر الاخبار العالم تقدم للجيش وحلفائه جنوب غرب حلب وصد هجوم للارهابيين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وفي الريف الشمالي للمدينة دمر الجيش وحلفاؤه عدد من المدافع واليتين لجماعة "داعش" الارهابية واوقعوا عشرات القتلى والجرحى في صفوفها في محيط الكلية الجوية بالمدينة.

وفي دمشق صد الجيش وحلفاؤه هجوما لجماعة جبهة النصرة الارهابية على نقاطهم العسكرية في الغوطة الغربية، وأفادت مصادر عسكرية أن الجيش وحلفاءه اشتبكوا مع الجماعة الارهابية عند محاولة عناصرها التسلل في محيط قرية الدرخبية ما ادى الى مقتل وجرح العشرات منهم.

سياسيا، أكد الرئيس الاميركي باراك اوباما، أن الدبلوماسية هي الطريق الوحيد لانهاء الحرب المستمرة في سوريا منذ اكثر من خمس سنوات.

وقال اوباما في كلمة له خلال افتتاح اعمال الجمعية العام للامم المتحدة، إنه لا يمكن تحقيق نصر عسكريٍ حاسم، ويجب بذل جهود دبلوماسية حثيثة تهدف الى وقف العنف وايصال المساعدات للمحتاجين. م

ن جانبه قال الامين العام للامم المتحد بان كي مون إنه توجد حكومات ممثلة في قاعة الجمعية العامة سهلت ومولت وحتى شاركت في فظاعات ارتكبت من قبل جميع اطراف النزاع في سوريا بحسب تعبيره، واكد  ألّا حل عسكريا للازمة.

من جهته، أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري، أن وقف إطلاق النار في سوريا لم ينته.

وقال كيري عقب لقائه في نيويورك مع المجموعة الدولية لدعم سوريا، إنه يوجد محاولة لانقاذ الهدنة في البلاد، وإنه سيلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف، في وقت لاحق هذا الاسبوع.

 وقال المتحدث باسمِ وزارة الخارجية الاميركية جون كيربي، إن اجتماع مجموعة الدعمِ اتفق على الحاجة لمواصلة وقف القتال في مختلف انحاء البلاد، بموجب الخطة الاميركية الروسية.

2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم تقدم للجيش وحلفائه جنوب غرب حلب وصد هجوم للارهابيين اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق