اخبار فلسطين اليوم - انتهاء الاستعدادات لافتتاح مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب"

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

 

القدس-راية:

أنهى المعهد الوطني للموسيقى استعداداته الخاصة بافتتاح مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب يوم غد الخميس في حديقة المعهد (مبنى الشهابي).

وستحيي الفنانة الفلسطينية سناء موسى وفرقتها "نوى أثر" حفل الافتتاح، وفي هذا الإطار أكد مدير المعهد الوطني للموسيقى في القدس محمد الأعور أن هذا الحدث الثقافي الهادف إلى تعزيز الحراك الثقافي في قلب المدينة المقدسة هو بمثابة بصمة إبداعية دامغة للهوية الثقافية والوطنية التي تتيح من خلالها الفرصة لأبناء مجتمعنا المقدسي المشاركة الجماهيرية الفاعلة في صياغة المشهد الثقافي المقدسي والاستمتاع بالموروث الأدائي الموسيقي والغنائي بشتى أشكاله.

وأشار إلى أنه للعام السابع على التوالي يقام المهرجان في المدينة المقدسة وعدد من المدن الفلسطينية الأخرى.

وأضاف الأعور أن ما يميز المهرجان هذا عن غيره أنه يقام وينظم في بداية فصل الخريف, علما أن معظم الأحداث الثقافية تنشط فعالياتها في فصل الصيف، كما أنه يركز على تنظيم العروض الفنية في القدس كمحطة ثقافية محورية وكذلك في عدد من المدن الفلسطينية مثل: رام الله، ونابلس، وبيت لحم، وغزة، وبيرزيت.

وبين أن المهرجان يستضيف، أيضا، نخبة من الفرق الفلسطينية بهدف تشجيعها وتحفيز الموسيقي الفلسطيني لإنتاج أعمال موسيقية جديدة لترويجها وإيصالها لأكبر شريحة ممكنة من أبناء شعبنا.

وحول حيثيات برنامج المشاركات الفنية في المهرجان، أوضح الأعور أن حفل الافتتاح ستحييه الفنانة سناء موسى وفرقتها "نوى أثر، والأمسيات الموسيقية الغنائية الأخرى يحييها كل من الموسيقي ميشيل روحانا، ورباعي أعواد, وجوقة سراج , ورلى عازر, وليلة طرب، وتقاسيم بمشاركة عدد من أساتذة وطلبة المعهد في القدس, أما الحفل الختامي فسوف يحييه فرقة "بنات القدس" الحائزة على لقب أفضل جوقة في الشرق الأوسط بمسابقة الجوقات في ربيع عام 2016 في دبي.

ويذكر أن مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" يقام تحت رعاية بنك فلسطين الشريك الثقافي للمعهد الوطني للموسيقى، والمؤسسة السويدية الدولية للتنمية بإدارة "بكدار"، والبيت الدنماركي في فلسطين، والصندوق الدنماركي للثقافة والتنمية.

 


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار فلسطين اليوم - انتهاء الاستعدادات لافتتاح مهرجان "ليالي الطرب في قدس العرب" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع راية - اخبار فلسطين وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي راية - اخبار فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق