اخر الاخبار العالم بالفيديو؛ من هاجم قافلة حلب؟ وما علاقة "القبعات البيضاء" بالامر؟ اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ورغم نفي الامم المتحدة أن تكون القافلة قد تعرضت لضربة جوية، الا أن واشنطن تصر على أن طائرات روسيا هي من هاجمها.

في تطور جديد حيال قضية قافلة المساعدات التي تعرضت لهجوم في حلب شمالي سوريا، بثت موسكو تسجيلا مصورا يظهر سيارة دفع رباعي تحمل مدفع هاون ثقيل مع القافلة. وقالت ان الشاحنات كانت تتحرك في المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين وهو ما دفع الطيران الروسي بدون طيار لمرافقتها.

واشارت موسكو الى انه تم ايصال الشحنات الانسانية بنجاح ومن ثم تم ايقاف تتبعها.

ونفى المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف، الاتهامات الاميركية لبلاده باستهداف القافلة. وقال انه لا توجد مؤشرات على إصابتها بأية قذائف بعد دراسة التسجيلات المصورة، ولا تظهر اصابات في هياكل الشاحنات أو تناثرها لقطع نتيجة موجات انفجارات القنابل الجوية.

واضاف ان ممثلي منظمة القبعات البيضاء المقربة من جبهة النصرة الارهابية، يمكنهم أن يشيروا بدقة إلى الطرف الذي أشعل الحريق في الشاحنات والهدف من ذلك، متهما اياهم بشكل غير مباشر بالوقوف وراء الحادث بقوله ان هؤلاء يظهرون دائما في المكان المطلوب وفي الزمن الضروري ومعهم كاميرات الفيديو.

الامم المتحدة خلصت هي الاخرى الى ان القافلة تعرضت لهجوم وليس لضربة. اعلان جاء ليعتذر عن خطأ وقع فيه  كبار مسؤولي المعونات الإنسانية في المنظمة الدولية، عندما قالوا ان الشاحنات تعرض لضربة جوية.

تصريحات المنظمة الدولية، لم تقنع الادارة الاميركية  التي اصرت على ان روسيا اغارات على الشاحنات، مدعية ان كل المعلومات المتوفرة تدل على ضربة جوية، وبينها ان طائرتي سوخوي روسيتان كانتا تحلقان في اجواء في منطقة عبور القافلة.

4-2

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم بالفيديو؛ من هاجم قافلة حلب؟ وما علاقة "القبعات البيضاء" بالامر؟ اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق