اخر الاخبار اليوم - «ضواحي جدة» تدرس الاستعانة بمطورين عقاريين لاستكمال مشروع «خليج سلمان»

الوئام 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حاتم عبدالمعطي مرداد، المدير العام التنفيذي لشركة ضواحي جدة للإسكان والتعمير، إن الشركة تدرس مشاركة مطورين عقاريين لتنفيذ المراحل المتبقية من مشروع “الضاحية السكنية” بمنطقة خليج سلمان شمال مدينة جدة، وفق نظام الشراكة مع القطاع الخاص حسب الرؤية التنموية للمملكة (2030).
وأشار الدكتور مرداد إلى استمرار أعمال بيع الوحدات السكنية المتبقية ضمن المرحلة الأولى من مشروع “الضاحية السكنية” بخليج سلمان بمحافظة جدة، وذلك بنظام البيع على الخريطة، وعلى دفعات مرتبطة بمراحل بناء المباني.
يذكر أن شركة ضواحي جدة للإسكان والتعمير، مملوكة بالكامل لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني التابعة لأمانة محافظة جدة.
وأوضح مدير الشركة أن المرحلة الحالية من مشروع الضاحية السكنية تشتمل على 46 عمارة تضم 824 شقة، أكملت الشركة بيع 500 وحدة منها على الخريطة، وتبقت 324 شقة، لافتًا إلى توافر خمسة نماذج للوحدات السكنية، تراوح مساحاتها بين 87 و211 مترًا مربعًا، فيما يراوح سعر البيع بين 248 ألفًا و550 ألف ريال للوحدة.
وأكد أن العمل يسير حاليًا في تنفيذ أعمال إنشاء المباني في المرحلة الأولى لاستكمال تنفيذها في الموعد المحدد 28 شباط (فبراير) 2018.
ولفت الدكتور مرداد إلى أن أعمال البنية التحتية جار تنفيذها حاليًا، وتتضمن رصف الطرق، وإيصال خدمات المياه، والكهرباء، والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، والاتصالات، فضلًا عن التواصل مع الجهات الحكومية، كالتعليم والصحة، لتسليمها الأراضي المخصصة لمنشآتها.
وبين أن الوحدات السكنية في المراحل المتبقية من المشروع ستنفذ غالبًا بنظام العمائر والشقق السكنية، وبمعامل البناء الحالي نفسه للمشروع، إلا أن ارتفاعات المباني وتصاميمها النهائية ستتضح لاحقًا بعد الاتفاق مع المطورين حول تصاميم المخططات التنفيذية لكل مرحلة بحسب “الاقتصادية”.
فيما وصف المشروع بأنه يعتبر نواة لدعم نمو محافظة جدة باتجاه الشمال، مشيرًا إلى أنه يتميز بقربه من خليج سلمان، الذي سيكون بدوره أحد المعالم السياحية في المحافظة، بعد تطوير مشاريع ترفيهية بحرية واعدة في المستقبل تستقطب الزوار وسكان المحافظة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: «ضواحي جدة» تدرس الاستعانة بمطورين عقاريين لاستكمال مشروع «خليج سلمان»

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - «ضواحي جدة» تدرس الاستعانة بمطورين عقاريين لاستكمال مشروع «خليج سلمان» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق