اخبار الكويت نايف السور: يجب تعديل اللائحة التنفيذية لموسم التخييم.. لا نريد حلولاً مؤقتة اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مشعل السلامة – «القبس الإلكتروني»
أشاد عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة محافظة الفروانية نايف السور بسرعة الرد من قبل مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي ومدير العلاقات العامة عبدالمحسن أبا الخيل على قرار تقليص مدة التخييم من ٥ شهور إلى ٣ شهور، مثمناً سرعة الرد على تصريحه بشأن ماجاء في اللائحة التنفيذية لحماية البيئة البرية والزراعية، وتحديداً ماجاء في الاشتراطات الفنية – البند ١٤، والمتعلق بتحديد مدة التخييم من الأول من ديسمبر إلى الأول من مارس.

وأضاف السور، بأن اللائحة التنفيذية للقانون واجبة التنفيذ إعتبارا من صدورها في الجريدة الرسمية، وعليه فالواجب على البلدية ممثله بجهازها التنفيذي السعي لتغيير هذا البند بالتنسيق مع الهيئة العامة للبيئة، التي كان يفترض أن تنسق مع بلدية الكويت والمجلس البلدي قبل وضع بنود هذه اللائحة التنفيذية، خاصة وأن بلدية الكويت هي المعنيه بالإشراف على مواقع التخييم.

وشكر السور، المهندس المنفوحي على تدخله بالتنسيق مع مدير عام الهيئة العامة للبيئة لتأجيل تطبيق هذا القرار لهذا العام، ولكن نحن لانريد الحلول المؤقتة، ونطالب بالتنسيق مع البيئه لتغيير هذا البند حتى لا تتكرر هذه المشكلة بالأعوام المقبلة، وخاصه أن كثير من الأسر الكويتية تعتبر موسم التخييم فرصة لتجمع الأسر وتغيير الروتين اليومي، وهي من العادات الحميدة التي سنها الشعب الكويتي.

وأكد السور، بأنه مع رفضه لتقليص مدة للتخييم، مؤكدة على دور الجهات الرقابية وعلى رأسها الجهاز التنفيذي للبلدية للمحافطة على البيئة وعدم السماح بإتلاف الساحات والأراضي الخاصة بالتخييم والإضرار بها بيئياً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت نايف السور: يجب تعديل اللائحة التنفيذية لموسم التخييم.. لا نريد حلولاً مؤقتة اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق