تونس اليوم يمكن ان تتسبب في الموت: دكتور نفسي يدق ناقوس الخطر ويكشف الأمراض الخطيرة التي يسببها ارتفاع الأسعار!

الحمهورية 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  متفرّقات
img.jpg

أكد احد الاخصائيين النفسيين المصريين ان غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار يؤدي الى عدّة امراض خطيرة يمكن لها ان تؤدي مع مرور  الوقت الى الموت، ومن بين هذه الامراض ذكر الدكتور  التالي:

. اضطراب التكيف مع الوضع الجديد.

2. الاكتئاب.

3. البارانويا.

4. ارتفاع ضغط الدم.

5. أمراض جلدية.

6. أمراض الدم.

7. اضطراب القولون.

8. أمراض الجهاز الهضمى.

9. ارتفاع نسبة السكر فى الدم.

10. نوبات هلع.

 وتابع: "تختلف إصابة كل فرد بهذه الأمراض عن غيره وفقا لقاعدة هل هو ممن يصنفون على أنهم أكثر عرضه لهذه الأمراض أم لا؟، وتحويل العرض النفسى إلى عضوى يحدث نظرا لعدم اعتراف المريض بما يعانيه من مرض نفسى وهروبه الدائم من مشاكله".

 وأضاف: "هناك ردود أفعال كثيرة ومختلفة يقوم بها المواطنون بعد صدمة تطبيق القيمة المضافة، البعض سيتقبلها ولكن بدون اقتناع حقيقى ويبدأ البحث عن عمل إضافى لزيادة دخله وهو ما يؤثر نفسيا عليه وعلى أسرته ومع عدم توفر الراحة اللازمة للشخص يؤدى ذلك إلى تعبه بدنيا والإصابة بالأمراض المتعددة، والبعض الآخر ستظهر عليه علامات الأمراض النفسية خاصة "البارانويا" وهو ما يفقده الشعور بالآمان ويمتنع نهائيا من مساعدة الغير نتيجة شعوره بالقهر والظلم".

 وأشار الدكتور "مينا جورج" إلى أن الضغط النفسى والشعور بالعجز والرضا عن عدم اقتناع يؤدى إلى الانتحار البطىء فمن الممكن أن نقوم أن نوقظ شخصا ما فنجده توفى، والسبب يكون أزمة قلبية أو ذبحة لم يشعر بها أحد، يقع الأمر نتيجة تراكم أمراض ومشكلات نفسية لم يجد المتوفى وقتا للنظر إليها ثم تتطور وتصل إلى حد الوفاة.

 اليوم السابع



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم يمكن ان تتسبب في الموت: دكتور نفسي يدق ناقوس الخطر ويكشف الأمراض الخطيرة التي يسببها ارتفاع الأسعار! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحمهورية

أخبار ذات صلة

0 تعليق