اخر الاخبار اليوم - التقنيات البديلة تلغي «55» بالمائة من كلمات المرور السرية في 2019

الوئام 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كثيرة هي التقنيات الحديثة التي يمكنها أن تحل محل كلمات المرور الخاصة بالحسابات، سواء كانت حسابات بريد إلكتروني أو حسابات الدخول للشبكات الاجتماعية أو حتى الحسابات المصرفية.

إلا أنه في عام 2019 سيتم استبدال 55 في المائة من كلمات المرور بالتقنيات الحديثة للتعرف على الهوية، ويجب على الشركات البحث عن منتجات تركز في الدرجة الأولى على تطوير مناخ من الثقة المتواصلة التي ترافقها تجربة المستخدم الجيدة، وذلك من خلال البدء بتحديد حالات الاستخدام وعروض شركات التوريد المتاحة وفقا للقدرات الحيوية والتحليلية.

وبالتزامن مع تنامي معدل الخروقات الأمنية تتزايد أعداد الهجمات المختلفة إلى جانب التقنيات والعمليات المتبعة للوقاية منها.

إلا أن التهديدات الكبرى التي ستبرز خلال السنوات القليلة المقبلة من المرجح أن تنبثق من عمليات الاختراق الحالية المعروفة من قبل المختصين في مجال الأمن.

وأشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر إلى أنه بحلول عام 2020 سيتواصل استغلال 99 في المائة من الثغرات الأمنية ونقاط الضعف المعروفة من قبل الخبراء والمختصين في مجال الأمن وتقنية المعلومات لمدة سنة واحدة على الأقل، وينبغي على الشركات مواصلة التركيز على إغلاق وإصلاح الثغرات الأمنية ونقاط الضعف التي يعرفونها. ورغم أنه من السهولة بمكان تجاهل هذه الثغرات والنقاط، إلا أنه من الأسهل والأكثر اقتصادية إصلاحها عوضا عن التخفيف من حدتها.

وستستهدف ثلث الهجمات الناجحة التي ستواجه الشركات مصادر تقنية المعلومات “الظل” وهي حلول وأنظمة تقنية المعلومات المطبقة والمستخدمة ضمن المؤسسة، حيث تتعامل وحدات الأعمال مع واقع المؤسسات، وستشارك أي أداة من شأنها مساعدتهم على القيام بمهامهم وأعمالهم. لذا، يتعين على الشركات إيجاد طريقة لمعالجة تقنية معلومات “الظل”، وإنشاء ثقافة تأمين القبول والحماية مقابل الكشف والعقاب وفقا للاقتصادية.

كما ستعمل 40 في المائة من المؤسسات المشاركة في ممارسات التطوير والعمليات على حماية التطبيقات المتقدمة، وذلك من خلال تبني تطبيقات أمنية مزودة بتقنيات ذاتية الاختبار، والفحص، والتشخيص، والحماية. لذا، سيتم اعتماد تطبيقات ذاتية الحماية أثناء وقت التشغيل خاصة بممارسات التطوير والعمليات DevOps، وذلك من خلال تقييم خيارات الحلول الأمنية المحتمل طرحها من قبل الموردين ومقدمي الخدمات الجدد.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: التقنيات البديلة تلغي «55» بالمائة من كلمات المرور السرية في 2019

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - التقنيات البديلة تلغي «55» بالمائة من كلمات المرور السرية في 2019 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق