العالم اليوم اردوغان وبرزاني يخططان لتقسيم العراق

وكالة أبنا 0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالب النائب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الثلاثاء، الحكومة العراقية للوقوف بجدية حول المخططات التي يقودها عملاء الساسة لتقسيم الموصل.

ابنا: طالب النائب عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، الثلاثاء، الحكومة العراقية للوقوف بجدية حول المخططات التي يقودها عملاء الساسة لتقسيم الموصل وحذر من وجود مخطط يقوده الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني.

وقال وتوت في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "الاحتلال التركي للعراق لا يختلف عن الاحتلال الداعشي للموصل والمناطق الاخرى التي يسيطر"، مشيرا إلى، أن "تركيا هي احد ادوات تنفيذ المخطط (الصهيو أميركي)، في المنطقة لتقسيم الموصل".

وأضاف وتوت، أن "اردوغان والبارزاني يقودان مخططا لعرقلة تحرير الموصل وتقسيم نينوى الى عدة محافظات تمهيدا لتقسيم العراق".

ودعا "الحكومة العراقية التصدي لعرقلة ما يقوم به ساسة الغطرسة حول مشرووعهم والذي يتضمن تقسيم نينوى لثمان محافظات مستقلة وهي الموصل، والقيارة، ومخمور، والحضر والبعاج، إضافة إلى سنجار، وتلعفر، وسهل نينوى، وحلبجة، وطوزخورماتو على ان توزع صلاحياتها الإدارية بين حكومتي بغداد وأربيل".

وتابع وتوت، ان "هذا المشروع قُدمَ من قبلِ سياسيين أكراد واصفاً إياهم (بـعرابيّ تجزئة أراضي البلاد).

يذكر ان حكومة إقليم كردستان كانت قد تعهدت في وقت سابق بضم جميع الأراضي المحررة من قبلِ قوات البيشمركة إلى أراضيها بعد استعادتها من سيطرة زمر داعش الإجرامي.

..................

/ 232


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم اردوغان وبرزاني يخططان لتقسيم العراق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق