اخبار السودان اليوم رحبت بجهوده في مكافحة الإرهاب والمصالحة الوطنية .. واشنطن ترهن رفع اسم السودان من اللائحة السوداء بوقف دعم الإرهاب 6 أشهر

سودارس 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الولايات المتحدة،أمس (الثلاثاء)، إن إجراءات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لم تبدأ بعد، وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، إن على الخرطوم التوقف عن دعم الجماعات الإرهابية والإرهاب لمدة ستة أشهر قبل بدء إجراءات رفعها من اللائحة السوداء. واستبعد مسؤولون أميركيون لوكالة أسوشيتدبرس قيام الرئيس باراك أوباما بتخفيف العقوبات قبل تركه البيت الأبيض في يناير المقبل.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية إن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب لن يتم بدون استيفاء شروط منها نبذ الإرهاب والجماعات الإرهابية، وزاد “بدء إجراءات رفع اسم السودان لم يبدأ بعد وكنا واضحين مع الطرف السوداني عن المطلوب لنفكر في الرفع”.
وبحسب وكالة أسوشيتدبرس فإن الولايات المتحدة تدرس تحسين العلاقات مع الخرطوم استجابة لطلبات من إسرائيل والسعودية ولكن من المستبعد أن يكون هناك تغييرات دراماتيكية في سياسة واشنطن في المدى القريب.
وقلل مسؤولون أميركيون من بيان الخارجية الأميركية وقالوا إنه رد على إجراءات السودان بمنع سفر متطرفين إسلاميين وابتعاده عن محور إيران واقترابه من السعودية.
ورحب بيان للمتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي بجهود السودان التي بذلها مؤخرا في التعاون لمكافحة الارهاب مع الولايات المتحدة، وإتخاذه في الأشهر الأخيرة خطوات مهمة لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” والمجموعات الإرهابية الأخرى وعرقلة تحركاتها عبر السودان.
وأكد البيان أن تعاون السودان المستمر سيعزز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب في الإقليم، وزاد قائلا: “وفقا وتماشيا مع قانون الولايات المتحدة سنعمل بتنسيق مع حكومة السودان بشأن محاربة الإرهاب لتعزيز الأمن لكلا البلدين”.
وتابع “بينما تعتبر مكافحة الإرهاب هدفا مهما فإن الولايات المتحدة ستواصل مشاركة حكومة السودان فيما يتعلق بحماية حقوق الإنسان وحل النزاعات الداخلية ومعالجة الاحتياجات الانسانية وتحسين الاستقرار الإقليمي وتحقيق الحريات السياسية والمحاسبة والمصالحة”.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم رحبت بجهوده في مكافحة الإرهاب والمصالحة الوطنية .. واشنطن ترهن رفع اسم السودان من اللائحة السوداء بوقف دعم الإرهاب 6 أشهر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق