اخبار تونس نسخة ثلاثية الأبعاد لقوس نصر التدمري تعرض في نيويورك

الشروق التونسية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نسخة ثلاثية الأبعاد لقوس نصر التدمري تعرض في نيويورك

تم امس الثلاثاء  نصب البوابة التاريخية لمعبد تدمر في مدينة نيويورك في الساحة الرئيسية أمام بلدية نيويورك برعاية دولة الإمارات وبالتعاون مع اليونسكو وجامعتي أكسفورد وهارفارد وهي نسخة مرمّمة ثلاثية الأبعاد لقوس النصر في مدينة تدمر الذي تعرض للتدمير على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وحضر نصب البوابة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي المستقبل وجمع من المتخصصين والمهتمين والسياح، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وتأتي إقامة هذه البوابة ضمن شراكة استراتيجية بين دولة الإمارات مع منظمة اليونسكو ومعهد الآثار الرقمية البريطاني المشروع المشترك بين جامعتي أكسفورد وهارفرد المرموقتين وذلك في إطار مشروع عالمي يهدف إلى توثيق تفاصيل المواقع الأثرية في المنطقة بتقنية التصوير ثلاثي الأبعاد ومن ثم إعادة بنائها بالكامل من خلال تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لحمايتها والحفاظ عليها من الاندثار في حال تعرضت لمخاطر تهدد وجودها باعتبارها إرثا حضاريا إنسانيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس نسخة ثلاثية الأبعاد لقوس نصر التدمري تعرض في نيويورك في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق