اخر الاخبار العالم قائد عسكري: ردنا سيكون صاعقا على التهديدات في خارج البلاد اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبحسب وكالة انباء "فارس"، فقد جاء ذلك في كلمة القاها اللواء رشيد، صباح اليوم الاربعاء خلال الاستعراض الكبير للقوات المسلحة الايرانية في الخليج الفارسي، لمناسبة الذكرى السنوية للدفاع المقدس (ذكرى الحرب المفروضة على جمهورية ايران الاسلامية من قبل النظام العراقي السابق 1980-1988).

واشار الى الحرب المفروضة قائلا، ان الشعب الايراني تمكن في تلك الحرب من فرض ارادته على صدام وجيشه المعتدي الذي حارب نيابة عن الاستكبار العالمي، وكذلك على جميع حماته الرجعيين في المنطقة وحماته العالميين (وعلى راسهم اميركا).

واضاف اللواء رشيد، ان الشعب الايراني كان المنتصر في نهاية تلك الحرب التي امتدت 8 اعوام وهزم فيها العدو.

واعتبر ان الحرب وبسبب نتائجها المؤدية الى القتل والتدمير لا يحبذها احد واضاف، ان الجمهورية الاسلامية في ايران شعبا ونظاما لا ترحب باي حرب الا انها وازاء اي اجراء يقوم به العدو ضد قيمها الدينية والثورية وسيادة واستقلال اراضي البلاد وكرامة وحقوق الشعب الايراني، ستنبري للدفاع والتصدي بكل حزم وصلابة وستجعل هذه الارض مقبرة للمعتدين.

واضاف اللواء رشيد، ان هذا الشعب ادرك بانه لا ينبغي عليه التغافل لحظة واحدة عن تعزيز قدراته الدفاعية والهجومية، وعليه العمل دوما على تقويتها.

واشار الى الازمات الامنية والحروب العسكرية في منطقة غرب اسيا خلال العقود الاخيرة والتي تحصل بسبب اهمية المنطقة من الناحية الاستراتيجية وتدخلات قوى الهيمنة "لذا ينبغي ان نبحث عن الحياة بعزة وكرامة في المواجهة المقدامة والحكيمة امام ابتزازات واطماع قوى الهيمنة والعدوان".

واعتبر اللواء رشيد عدم الاستقرار والحروب المستمرة في المنطقة المحيطة بايران بانها تعود لعدم حكمة قادة فاسدين وغير كفوئين وعملاء او بسبب تدخلات القوى العدوانية وعداء اعداء كاميركا والكيان الصهيوني اللذين لا يفهمان لغة غير لغة القوة.

واكد بانه ينبغي عدم الرضوخ لمثل هؤلاء المعتدين وان امتلاك القوة الدفاعية والهجومية والارادة الراسخة لمواجهتهم هو الشرط الوحيد لضمان وجود وبقاء وحياة الشعب الايراني الابي.

يتبع..

114-2

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم قائد عسكري: ردنا سيكون صاعقا على التهديدات في خارج البلاد اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق