اخر الاخبار اليوم - “الصحة السعودية” الأنشط بين حسابات الوزارات الحكومية في التويتر والتعليم الأعلى متابعة

الوئام 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ساهم التطور التقني والمعلوماتي التي تشهده المملكة في الآونة الأخيرة بانتشار وسائل التواصل الاجتماعي واعتبارها أحد أبرز أدوات الإعلام الجديد الأكثر تأثيراً، الأمر الذي يتطلب من الوزارات الحكومية مواكبة هذا التطور والحرص على استخدام الشبكات الاجتماعية في إبراز الجهود والتطوّرات وتلمّس حاجة المتابعين والمستفيدين من خدماتها واستخدامها كأداة فعّالة لتقليص الفجوة بين المواطن والوزارات.
وفي “التويتر” تصدّر حساب وزارة الصحة الأكثر تغريداً بين حسابات الوزرات الأخرى وتجاوز عدد التغريدات 49700 تغريدة تنوّعت بين التثقيف الصحي والرّد على استفسارات المتابعين ونشر آخر أخبار الوزارة وتطوّراتها وبلغ عدد المتابعين 1196785 متابعًا. ويأتي ثانياً حساب وزارة الشؤون البلدية والقروية بعدد تغريدات تجاوز 18 ألفًا تركّزت على إبراز أنشطة الوزارة وآخر أخبارها وبلغ عدد متابعيه 344484 متابعًا، وثالثاً جاء حساب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإجمالي تغريدات تجاوز 13000 تغريدة تنوّعت بين نشر أخبار الوزارة وحملاتها التفتيشية واستقبال بلاغات المواطنين حول المخالفات وبلغ عدد متابعيه 1136349 متابعًا، وقد تصدر حساب الوزارة أقوى حسابات الوزارات الحكومية تأثيراً عن عام 2015 وفقاً للمرصد السعودي للإعلام الاجتماعي.
وبلغت تغريدات حساب وزارة التعليم العام 8624 تغريدة تنوّعت بين أخبار الوزارة وآخر قراراتها بلغ عدد متابعيه 1385724، ويأتي بعده حساب وزارة التجارة والاستثمار بإجمالي تغريدات تجاوز الـ 7000 تغريد تنوّعت بين الرد على استفسارات المتابعين واستقبال بلاغاتهم وإبراز أخبار الوزارة بلغ عدد متابعيه 1245003 ، وبلغ عدد تغريدات حساب وزارة الخارجية 4717 تغريده تنوعت بين أنشطة وأخبار الوزارة وإعادة التغريد لبعض حسابات السفارات وصل عدد متابعيه 910020 متابعًا، وبلغت تغريدات وزارة البيئة والمياه والزراعة 4073 تغريدة تتحدث عن آخر أخبار الوزارة وأنشطتها بعدد متابعين 34402.
ونشر حساب وزارة العدل 2174 تغريدة تنوعت بين التثقيف القانوني ونشر أخبار الوزارة بعدد متابعين 426512 متابعًا. وتراوحت تغريدات حسابات وزارة النقل ووزارة الداخلية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة الإسكان بين الألف إلى ألفي تغريدة تصدرها حساب وزارة الداخلية بأكثر عدد متابعين بلغ 1028101 متابع، وعن حسابات وزارات “المالية والطاقة والصناعة والحرس الوطني والحج والعمرة والثقافة والإعلام والاقتصاد والتخطيط” لم يتجاوز عدد التغريدات لكل حساب الألف تغريدة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: “الصحة السعودية” الأنشط بين حسابات الوزارات الحكومية في التويتر والتعليم الأعلى متابعة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - “الصحة السعودية” الأنشط بين حسابات الوزارات الحكومية في التويتر والتعليم الأعلى متابعة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق