تونس اليوم مسرحية "ملا عيلة": عودة الى الفودفيل وغوص في الواقع "ببرشة ضحك وضمار"

الحمهورية 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  ثقافة
img.jpg

"ملا عيلة" هونص واخراج الصادق حلواس واداء ركحي نعيمة الجاني وفيصل الحظيري وبسام الحمرواوي واميمة بن حفصية وهي من نوع الفودفيل تطرح بالسلوب نقدي ساخر العديد من المواضيع والقضايا التي نعيشها اليوم.

"مالا عيلة" الموضوع الاساسي فيها هو شاب يعاني من البطالة ويريد ان يتزوج وهو الذي بلغ سنا متقدمة وطالت فترة خطوبته لكن بطالته تحول دون تحقيق حلمه الطبيعي مايجعله يعيش مشاكل بالجملة هي في الاساس مشاكل العديد اليوم.

ومن خلال حضورنا التمارين وقفنا على عمل فيه "برشة ضحك وضمار" وطرح لمشكلة اساسية يعاني منها اليوم الاف الشبان الذين وجدوا امام احلامهم حاجزا منعيا منع عنهم احلامهم البسيطة. على الركح يلتقي في "ملا عيلة" ثلة من ابرز واهم الاسماء في الساحة وهم على التوالي نعيمة الجاني وفيصل الحضيري وبسام الحمرواي واميمة بن حفصية.

وهم من الاسماء التي برزت في العديد من الاعمال التلفزية والمسرحية ولقاؤها اكيد انه سيثمر عملا كبيرا فيه ما يحبث عنه المتلقي من الضحك والضمار والنقد البناء، كما اننا نحتاج اليوم الى الفودفيل كلون مسرحي غيبته الاعمال من نوع الوان مان شو ومع اداء الممثلين وقفنا على رؤية اخراجية فيها الكثير من الحرفية والنص "مطروز" بلغة اهل المهنة وكل هذه العوامل تلتقي لرسم ملامح عمل مسرحي كبير.

والعروض الاولى تنطلق في اول شهر اكتوبر وستكون في عدد من ولايات الجمهورية.



عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تونس اليوم مسرحية "ملا عيلة": عودة الى الفودفيل وغوص في الواقع "ببرشة ضحك وضمار" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الحمهورية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الحمهورية

أخبار ذات صلة

0 تعليق