اخبار السودان اليوم أعفت 11 وخففت العقوبة لطالبتين.. لجنة بجامعة الخرطوم تقر فصل 3 طلاب نهائياً

سودارس 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم: تمسكت لجنة الإستئنافات التي كونتها إدارة جامعة الخرطوم برئاسة بروفيسور عوض السيد الكرسني بفصل ثلاثة طلاب بصورة نهائية من الجامعة، فيما خففت عقوبة الفصل لطالبتين من الفصل النهائي إلى فصل لمدة عامين دراسيين، فيما ابقت على فصل الطالب فتحي محمد عبده اسماعيل لمدة عامين. وكانت جامعة الخرطوم قررت فصل 11 طالباً لمدة عامين و6 فصل نهائي في مايو الماضي عقب مظاهرات عنيفة قادها الطلاب عقب تسريب أنباء عن بيع الجامعة لمستثمر أجنبي وتحويل كلياتها إلى منطقة سوبا جنوب الخرطوم.
وقضت قرارات لجنة الاستئنافات التي أجازها مجلس عمداء الجامعة أمس بإعفاء 11 طالباً وتخفيف العقوبة للطالبتين وفاق القرشي ونفيسة محمد محمد حسين من الفصل النهائي إلى الفصل لعامين دراسيين، لكن القرار لم يذكر أو يشير إلى ثلاثة طلاب فصلوا نهائياً وطالب رابع فصل لمدة عامين.
وقال رئيس لجنة الاستئنافات بروفيسور عوض السيد الكرسني في رده على سؤال "الجريدة" إن اللجنة ابقت على العقوبات المفروضة على اربعة طلاب لعدة أسباب منها إتهامهم بالتورط في تخريب ممتلكات الجامعة أو أعمال ترتقى إلى جرائم جنائية.
وأكد الطلاب المفصولون أن إدارة الجامعة لم تحقق معهم في أي اتهامات نسبت إليهم، وذكروا أنهم تلقوا خبر فصلهم من وسائط التواصل الاجتماعي.
وفي السياق أنذرت محكمة الطعون الإدارية جامعة الخرطوم حتى 25 سبتمبر الجاري لإحضار محاضر التحقيق مع الطلاب المفصولين. وكانت المحكمة عقدت عدة جلسات في ذلك.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم أعفت 11 وخففت العقوبة لطالبتين.. لجنة بجامعة الخرطوم تقر فصل 3 طلاب نهائياً في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق