اخر الاخبار العالم فيديو وصور.. الإنجازات العسكرية الإيرانية التي عرضت في طهران اليوم اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وبمناسبة بدء أسبوع الدفاع المقدس وذكرى شن النظام الصدامي الحرب على إيران شهدت العاصمة طهران استعراضاً عسكرياً عند مرقد الإمام الخميني الراحل في جنوب العاصمة بحضور كبار قادة القوات المسلحة الإيرانية، شارك فيه كل من القوات البحرية والبرية والجوية التابعة للجيش الإيراني وحرس الثورة الإسلامية بالإضافة إلى قوات الشرطة والتعبئة وقوات شعبية محلية.

"إيران تحيي ذكرى حرب صدام عليها باستعراضات عسكرية"

وفي كلمة له بالمراسم أكد رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء حسن باقري خلال الاستعراض العسكري أن إيران لا تشكل تهديداً لأي بلد من بلدان المنطقة ولا تطمح إلى أراضي أي بلد آخر.

وصرح اللواء باقري بالقول: إن "إيران باعتبارها مرساة الأمن والاستقرار في منطقة غرب آسيا تعتبر أي تواجد للقوات الأجنبية في المنطقة عامل اللاستقرار وانعدام الأمن.. الاستكبار والصهيونية يمران اليوم بظروف صعبة ويشهدان مرحلة جديدة في المنطقة، والكل يعلم أن المعادلة بدأت تتغير لصالح إيران ومحور المقاومة."

"إيران تؤكد أن التواجد الأجنبي عامل لانعدام الأمن في المنطقة"

واستعرضت القوات الإيرانية خلال المراسم أحدث المعدات العسكرية والصواريخ المتطورة وطائرات مقاتلة ودبابات وطائرات بدون طيار ومدرعات وأجهزة إلكترونية وغيرها.

وشهدت المراسم استعرض إيران لقوت العسكرية التي تردع الأعداء وتطمئن الأصدقاء القوات البرية. حيث استعرضت قوافل دباباتها كـ"رخش" و"شبديز" محلية الصنع، كما شاركت في الاستعراض المدرعات العسكرية القاذفة المسماة "ذوالجناح" و"البراق".

ومن ثم جاء دور صواريخ "زلزال" وقاذفات "فجر" خمسة وثلاثة.

قوة الجوفضاء أيضاً شاركت بآخر إنجازتها العسكرية حيث شهد الاستعراض منظومتي "سوّم خرداد" و"طبس" للدفاع الجوي التي بإمكانهما إطلاق ستة صواريخ على الأهداف المتحركة للعدو في فواصل زمنية قصيرة.

"القوات الإيرانية تستعرض خلال المراسم أحدث معداتها العسكرية"

وبعدها شهد المشاركون قافلة صواريخ "قدر" الذي يصل مداه إلى 2000 كيلومتر وبالإمكان إطلاقه من منصات ثابتة ومتحركة.

وأخيراً شهدت مراسم الاستعراض مشاركة منظومة "نصر" للقوات البحرية في الجيش الإيراني التي تشمل صواريخ بر - سطح.
104-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم فيديو وصور.. الإنجازات العسكرية الإيرانية التي عرضت في طهران اليوم اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق