العالم اليوم سحب الثقة عن وزير المالية العراقي بالاغلبية بسبب الفاسد المالي

وكالة أبنا 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

158 نائبا صوتوا بالموافقة على سحب الثقة عن وزير المالية العراقي هوشيار زيباري بالاغلبية بالاقتراع السري اليوم الاربعاء بعد ثبوت بالادلة فاسده المالي والاداري.

ابنا: صوت مجلس النواب، الأربعاء، بالأغلبية على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري.

وقالت النائبة خولة منسي، إن "مجلس النواب صوت خلال جلسته، اليوم، بالاقتراع السري على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري".

وأَضافت منسي، أن "158 نائبا صوتوا بالموافقة على اقالة الوزير، فيما صوت 77 نائبا بالرفض، وتحفظ 14 نائبا على التصويت"، مشيرة الى أن "مجموع النواب الذين شاركوا بعملية التصويت 249 نائبا".

وعقد مجلس النواب، اليوم الأربعاء (21 أيلول 2016)، جلسته الـ17 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 173 نائبا، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة تتضمن التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية.

واستجوب مجلس النواب، في (25 آب 2016)، وزير المالية هوشيار زيباري، بناء على طلب من النائب هيثم الجبوري بعد ان اثبت الاخير بالوثائق تكشف عن هدر المال العام والفساد الاداري.

وصوت المجلس، في (27 آب 2016)، بالأغلبية على عدم قناعته بأجوبة الوزير.

وعدت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، الأربعاء، سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري "مخالفا للدستور"، مشيرة إلى أن استجواب الوزير سياسي ويحمل في طياته "نوايا ضد جهة سياسية معينة".

وقال رئيس الكتلة النائب خسرو كوران خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان، إن "إقالة وزير المالية مخالفة للدستور والقانون"، لافتا إلى أنه "كان على رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إحالة طلب إعادة التصويت على القناعة بأجوبة الوزير".

وهوشيار محمود محمد زيباري (1953)، سياسي عراقي كردي يشغل منصب وزير المالية كما شغل منصب وزير خارجية العراق للفترة من 2004-2014.

وعمل وزيراً للخارجية في الحكومة التي عينها مجلس الحكم في العراق واحتفظ بحقيبته في الحكومة العراقية المؤقتة والحكومة العراقية الانتقالية إلى أن أصبح وزيراً للخارجية في الحكومة العراقية 2006 و الحكومة العراقية 2010 وهو شقيق والدة مسعود بارزاني زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني.

..................

/ 232


عزيزي الزائر لقد قرأت خبر العالم اليوم سحب الثقة عن وزير المالية العراقي بالاغلبية بسبب الفاسد المالي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة أبنا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة أبنا

أخبار ذات صلة

0 تعليق