اخبار اليوم : الولايات المتحدة: روسيا مسؤولة عن استهداف قافلة اﻹغاثة قرب حلب

الدرر الشامية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكَّدت الولايات المتحدة مسؤولية روسيا عن الغارة الجوية التي استهدفت مساء الاثنين قافلة مساعدات إنسانية في ريف حلب الغربي.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي بن رودس إن "كل المعلومات المتوفرة لدينا تشير بوضوح إلى أن هذه كانت ضربة جوية"، وبالتالي فإن المسؤول عنها "لا يمكن أن يكون إلا أحد كيانين: إما نظام الأسد، وإما الحكومة الروسية، وعلى أي حال فإننا نُحمِّل الحكومة الروسية المسؤولية عن الغارات الجوية في هذه المنطقة".

وأضاف: "حتمًا ما حصل هو مأساة إنسانية هائلة لا بد من إدانتها... إنه عمل فاضح"، مؤكدًا أن الغارة تطرح "أسئلة جدية"، رافضًا في الوقت نفسه "إغلاق الباب" أمام استكمال المحادثات بين الدولتين حول سوريا.

واستهدفت الغارات الجوية التي شنَّها طيران جيش اﻷسد والطيران الروسي قافلة مساعدات مكونة من 31 شاحنة محملة بالمواد الغذائية واﻷدوية في ريف حلب الغربي، ما أدى إلى تدمير واحتراق معظمها، وإصابة الكادر المرافق لها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : الولايات المتحدة: روسيا مسؤولة عن استهداف قافلة اﻹغاثة قرب حلب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق