اخبار الاردن الان السلة الأردنية تستعيد “عافيتها” الآسيوية عبر كأس التحدي

مرايا نيوز 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الاردن اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 حيث السلة الأردنية تستعيد “عافيتها” الآسيوية عبر كأس التحدي واليكم تفاصيل الخبر من موقع مرايا نيوز في السطور التالية.

مرايا- استعادت كرة السلة الأردنية شيئا من أمجادها بعد أن توج المنتخب الوطني للرجال قبل يومين، بالميدالية البرونزية لبطولة كأس التحدي الآسيوية السادسة للمنتخبات، والتي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران، ليعيد إلى الأذهان قصة الإنجازات الكبيرة التي سطرتها السلة الأردنية، والتي كان أبرزها التأهل إلى بطولة العالم في تركيا العام 2010.
إنجاز المنتخب الوطني في البطولة، والذي كان يستحق اللعب في المباراة النهائية جاء مستحقا، بفضل الإعداد السليم والاختيار الدقيق للعناصر الفنية، والنجاح في تجنيس المحترف الأميركي داركوافيس تاكر، بعد سلسلة من الإخفاقات في عملية اختيار المجنس الجيد، ويسجل للجهاز الفني بقيادة اللاعب السابق أسامة دغلس جزءا كبيرا من الانجاز، والذي بدا واضحا منذ مباريات الدور الأول، عبر الأداء الفني المتزن والذي تصاعدت جودته في الأدوار اللاحقة.
استعدادات المنتخب الوطني للحدث الآسيوي وصفها البعض بالعادية أمام طموح تسجيل لقب جديد بعد اللقب الذي حققه في العام 2008، حيث اقتصر الاستعداد على معسكر داخلي مكثف، تلاه إقامة معسكر تدريبي في تركيا تضمن خوض 4 مباريات ودية حيث فاز على فريق نادي بورصة أحد فرق دوري الدرجة الأولى 93-83 وخسر أمام جامعة أجي باديم للعلوم الطبية 94-103، وفاز على فريق اسطنبول سبورت بنتيجة 91-77 وعلى المنتخب العراقي 61-35، قبل أن يتوجه إلى إيران، حيث توقع المتابعون أن تكون مشاركتنا عادية، لكن تصميم نجوم المنتخب على تقديم عرض يليق بالسمعة التي يتمتع فيها الفريق، ذللت الصعوبات الفنية خلال المباريات الثمانية في البطولة، حيث فاز المنتخب في ستة منها وخسر أمام الصين وإيران، وفي التفاصيل خسر المنتخب في افتتاح مشواره بالمجموعة الأولى أمام المنتخب الصيني 76-96 ثم فاز على كازاخستان 89-71 وفي الدور الثاني فاز على المنتخب الهندي 121-65 وعلى منتخب تايوان 109-83 وعلى منتخب الفلبين 119-105 وفي ربع النهائي فاز على اليابان 87-80 وفي نصف النهائي خسر أمام المنتخب الإيراني 63-74 قبل أن يتوج بالميدالية البرونزية بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على المنتخب العراقي الشقيق 94-72، في حين ذهب لقب البطولة إلى المنتخب الإيراني المستضيف للمرة الثالثة على التوالي بعد عامي 2012 و2014 بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب الكوري الجنوبي بنتيجة كبيرة 77-47.
أما باقي نتائج مباريات تحديد المراكز، فقد احتل المنتخب الصيني المركز الخامس تلاه المنتخب الياباني سادسا، فيما احتل المنتخب الهندي المركز السابع والصين تايبيه المركز الثامن، بينما لم تتأهل منتخبات كازاخستان والفلبين وقطر وتايلند للأدوار المتقدمة.
أمين سر اتحاد كرة السلة إبراهيم الشعرواي الذي كان في مقدمة مستقبلي وفد المنتخب الوطني في مطار الملكة علياء أمس، علق على إنجاز الفريق بأنه تحقق بفضل التخطيط السليم والجاهزية العالية لعناصر الفريق والجهاز الفني، والدعم الكبير الذي قدمه الاتحاد لإعداد النجوم بأفضل صورة، مضيفا أن الفريق سيواصل استعداده خلال الفترة المقبلة، استعدادا لعدد من المشاركات العربية والاقليمية وفي مقدمتها بطولة غرب آسيا التي تقام خلال شهر شباط (فبراير) المقبل والتي لم يحدد مكان إقامتها حتى الآن.
وحول المجنس تاكر أكد الشعرواي أن الاتحاد سيبقي على اللاعب الذي نال لقب أفضل لاعب في بطولة كأس التحدي نظير العروض القوية التي قدمها خلال البطولة.
وكانت تشكيلة المنتخب الوطني ضمت كل من: سنان عيد، مالك كنعان، موسى العوضي، أمين أبو حواس، سامي بزيع، أحمد حمارشة، علي جمال، يوسف أبو وزنة، زيد عباس، محمد حمدان، محمد شاهر، والمجنس الأميركي داركوافيس تاكر.
سجل البطولة
انطلقت البطولة باسم كأس آسيا العام 2004 في ضيافة الصين تايبيه، وسطر المنتخب الوطني اسمه بحروف من ذهب في النسخة الثانية بعد أن حل بالمركز الأول، بينما يسجل للمنتخب القطري أنه نال شرف التتويج في البطولات الأربع الأولى، وتاليا سجل شرف البطولة والمنتخبات الفائزة بالمركز الثلاثة الأولى:
– البطولة الأولى: أقيمت في الصين تايبيه ونال المنتخب القطري الميدالية الذهبية والمنتخب الكوري الجنوبي الميدالية الفضية والمنتخب المستضيف الميدالية البرونزية.
– البطولة الثانية 2008: أقيمت في الكويت وظفر منتخبنا الوطني بالميدالية الذهبية، متقدما على منتخب كازاخستان الذي حل بالمركز الثاني والمنتخب الكويتي الذي جاء ثالثا.
– البطولة الثالثة 2010: أقيمت البطولة في لبنان وفيها توج المنتخب اللبناني بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحل المنتخب الياباني ثانيا والمنتخب القطري ثالثا.
– البطولة الرابعة 2012: أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو وفيها توج المنتخب الإيراني بالمركز الأول وجاء المنتخب الياباني ثانيا والقطري ثالثا.
– البطولة الخامسة 2014: أقيمت في مدينة ووهان الصينية وظفر المنتخب الإيراني بالميدالية الذهبية والصين تايبيه بالمركز الثاني والفلبين بالمركز الثالث.
– البطولة السادسة 2016: أقيمت في مدينة طهران الإيرانية وظفر المنتخب الإيراني بالميدالية الذهبية وكوريا الجنوبية بالفضية والأردن بالبرونزية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاردن الان السلة الأردنية تستعيد “عافيتها” الآسيوية عبر كأس التحدي في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع مرايا نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي مرايا نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق