اخبار العالم اليوم علاج بالألوان ..!

الوطن الكويتية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توصلت الدكتورة ريهام الرغيب الى علاج جديد يسمى " الطب اللوني " وهو عبارة عن سبع خطوات فقط للوصول الى السلام الداخلي باستخدام الالوان كعقاقير للتنفيس والتعبير عن الحالة المرضية .

ويذكر أن السلام الداخلي حاله مريحة تتعلق بالمشاعر تضم راحة البال والسعادة والرضا والإحساس بقيمة الحب ولا شك ان الجميع يتفق بان الله سبحانه وتعالى خلق كل شي بحكمة ، والالوان مذكورة في القرآن الكريم مرات متعددة، منها قوله تعالى" بقرة صفراء تسر الناظرين "( البقره) ونستخلص بأن اللون الأصفر لون سرور وتندرج منه مفاهيم عدة منها السرور وأي مشاعر محيطة تريح الإنسان كالتفاؤل والفرح والسعادة والإحساس بجمال اللحظة ومحاولة تفسير المشهد الجمالي الذي آثر على كل مفردات الانسان باللحظه الزمانية.

وهكذا استخدمت في هذا الاختراع خريطة لثلاث الوان وهي الالوان الاساسية (الأزرق يرمز للسكون، والأحمر اثارة، والأصفر سرور)

ويتأمل المتدرب كل لون ويعيشه لفترة معينة

يذكر أن الدكتورة ريهام الرغيب طبقت العلاج على عينة تجريبية بتاريخ ١٩/٩/٢٠١٦ في المركز العربي للتنمية الذاتية بالقاهرة وأكدت على هامش إعلان الطب اللوني انه وإن لم يكن نافعاً كبرنامج علاجي فلن يكن ضار كالحبوب الكيمائية التي تأثر سلبا على صحتك الجسدية والنفسية.

يذكر أن الدكتوره ريهام الرغيب اول كويتية حاصلة على دكتوراة الفلسفة بالنقد الفني تخصص نقد تشكيلي بمرتبة الشرف الاولى على مستوى دول الخليج العربي من أكاديمية الفنون بالقاهره .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم علاج بالألوان ..! في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق