اخبار اليوم : الولايات المتحدة: مستعدون لتمديد وقف إطلاق النار في سوريا

الدرر الشامية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد جون كيربي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية استعداد الولايات المتحدة لتمديد اتفاق "الهدنة" في سوريا بالتعاون مع الروس.

وقال كيربي على الرغم من استمرار هجمات قوات الأسد على المناطق المحررة فإننا شهدنا قدرًا من التراجع في العنف، على حد وصفه.

واستدرك قائلًا: "إلا إننا لم نر تدفقًا مستمرًا للمساعدات الإنسانية، والواقع أن إيصال المساعدات لم يبدأ إلا اليوم، وفي مناطق محدودة فقط".

وقال المتحدث باسم الخارجية: نحن مستعدون لتمديد الهدنة والعمل على تعزيزها وتوسيع إيصال المساعدات، وسنتشاور مع الروس لحثهم على الضغط على نظام الأسد، مضيفًا: رأينا تصريحات منسوبة لجيش الأسد، إلا أن ترتيبنا كان مع روسيا، وهي المسؤولة عن التزام النظام، ونتوقع منها توضيح الموقف.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار قد انتهى أمس الأول بعد تمديده لمرتين، وسط خلافات روسية أمريكية عقب قصف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة موقعًا لجيش الأسد في دير الزور.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : الولايات المتحدة: مستعدون لتمديد وقف إطلاق النار في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق