عاجل

اخبار اليوم : أمير قطر: نظام اﻷسد فهم أنه لا سقف لما يمكنه ارتكابه بلا حساب

الدرر الشامية 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث أكد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن الشعب السوري ثار ضد نظام "ديكتاتوري قمعي" تجاوز كل الخطوط الحمر، وأن المجتمع الدولي يقف موقف المتفرج أمام ما يحصل في المدن السورية من عمليات تطهير ديموغرافي مفضوحة، وأنه عاجز أمام حرب الإبادة التي تُشن على الشعب السوري.

وقال تميم بن حمد خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ71، أمس الثلاثاء، إن الجميع يعرف "أنّ الثورة السورية بدأت انتفاضةً شعبيةً سلمية الطابع ضد نظام ديكتاتوري قمعي، وظلَّ هذا الشعب العظيم يتعرَّض للقتل في مظاهرات سلمية، وللتعذيب في السجون طوال عام دون أن يتحوّل إلى السلاح، ثم نشأت مبادرات دفاعية محلية، ولأنها بدأت محليةً عفويةً فإنها لم تتمكن من تنظيم نفسها كجيش تحريرٍ موحد، كما ينبغي أن يحصل، وذلك رغم المبادرات المهمة للجنود والضباط المنشقين".

وأوضح الأمير في كلمته أمام الجمعية العامة أنه خلال "هذه الفترة حاول نظام اﻷسد جرَّ الثورة إلى العنف بشكل مدروس، كما حاول عبر خطاب سياسي موجه شقَّ الشعب السوري إلى طوائف، وكان الشعب يردُّ بالهتاف "واحد، الشعب السوري واحد" وكان شعار النظام المعلن "الأسد أو نحرق البلد"، وربما لم يدرك كثيرون أنَّ هذا الشعار هو في الواقع مشروعه وبرنامجه الوحيد والحصري".

وتابع: "نظريًّا، وقفت غالبية دول العالم مع الشعب السوري، وعمليًّا، تُرِك وحيدًا يدعمه بعض الأصدقاء المخلصين"، وأشار إلى أن نظام الأسد خرق الخطوط الحمراء دون تحريك أي ساكن، مضيفًا "ظلَّ الخط الأحمر يتحرَّك حتى فهم النظام أنه لا يوجد سقف لما يمكنه ارتكابه دون حساب".

واعتبر الأمير تميم بن حمد أن "قوى متطرفة عنيفة" دخلت إلى الساحة السورية "لا علاقة لها بأهداف الثورة السورية، وترفض أن ترفع علمها، وحاربت الثوار أكثر مما حاربت النظام، وحصلت تجاوزات كثيرة؛ ولكن لا يمكن فهم هذه الظاهرة التي أساءت للثورة من دون سياسة القمع الهمجية التي اتّبعها نظام الأسد، وعجز المجتمع الدوليّ عن حماية المدنيين من الأسلحة الكيماوية والقصف بالبراميل المتفجرة وسياسة التعذيب".

وتتواصل عمليات التهجير القسري والتغيير الديمغرافي في حمص ومحيط العاصمة السورية دمشق، وسط صمت دولي باستثناء بعض التصريحات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : أمير قطر: نظام اﻷسد فهم أنه لا سقف لما يمكنه ارتكابه بلا حساب في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق