اخبار السودان اليوم مسؤول هولندي يبحث حركة اللاجئين بالحدود

سودارس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث المستشار بوزارة الخارجية الهولندية، المستر جان فان، مع والي كسلا بالإنابة، إدريس فكي، أسباب هجرة اللاجئين وحركتهم على الحدود السودانية خاصة في ظل تزايد الأعداد التي تعبر البحر المتوسط للدول الأوروبية عبر عدة منافذ وأقطار. وأوضح المستشار بالسفارة الهولندية أن الزيارة لولاية كسلا تجيء في إطار الزيارات التي يقوم بها لمعرفة خصوصية هذه الهجرة، عبر معلومات وإعداد تقارير عن البلدان التي يأتي منها اللاجئون والمهاجرون ومعرفة سبب مجيئهم إلى أوروبا.
وأشار إلى زيارته لدولة إريتريا والتفاكر مع السلطات الإريترية وعدد من الجهات عن أسباب الهجرة وحركة اللاجئين، إلى جانب زيارته لعدد من معسكرات اللاجئين لتقييمها ومعرفة التطورات التي حدثت فيها.
وأكد المستشار بالدور الذي تقوم به الحكومة السودانية تجاه استقرار اللاجئين، وأكد سعيهم للعمل تجاه مساعدة المجتمعات المستضيفة والدول لمعالجة القضية في المستقبل.
من جانبه قدم والي الولاية بالإنابة، تنويراً حول تدفقات اللاجئين على الولاية والآثار المترتبة من الهجرات غير الشرعية عبر الحدود في المجالات الأمنية والاجتماعية وغيرها، بالإضافة إلى جهود حكومة الولاية المبذولة تجاه اللاجئين ومعسكراتهم، مع ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بأدوار أكبر لدعم معسكرات اللاجئين إلى جانب المجتمعات المستضيفة لهم بالولاية.
وشهد الاجتماع حسب وكالة السودان للأنباء، أعضاء لجنة أمن ولاية كسلا، إلى جانب ممثلي معتمدية ومفوضية اللاجئين بالولاية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم مسؤول هولندي يبحث حركة اللاجئين بالحدود في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق