اخبار الكويت «الباي فورس».. زحامٌ وواسطاتٌ وفتورٌ نقابي اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طلبة جالسون خارج الصالة ينتظرون التسجيل وسط أجواء حارة... (القبس)

أميرة بن طرف |
عاشت أروقة جامعة الكويت منذ مطلع الاسبوع الجاري، زحاماً مكرراً في أغلب كلياتها، ضمن اسبوع استكمال الجداول الدراسية للطلبة «الباي فورس»، في حين كانت اغلب الشعب مغلقة، فضلا عن تذمر طلابي من وجود «واسطات» في التسجيل من بعض المعنيين. وكشفت اوساط طلابية، سواء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، او في النقاشات الطلابية في الجامعة، من ان الطالب يضطر للحضور منذ ساعات الصباح الاولى ليضمن دخولاً مبكراً على مكاتب التوجيه والارشاد، بينما يتفاجأ بالزحام ، رغم ان الطالب يحضر لكليته وفق موعد مسبق يحصل عليه الكترونيا من موقع عمادة القبول والتسجيل.
ورغم ان المحطة الاولى وهي ايجاد دور للدخول لمقر التسجيل، تعد من المهمات الصعبة امام الطلبة، فان المرحلة الثانية وهي ايجاد مقعد في الشعبة التي يرغب فيها تحمل صعوبات مضاعفة، حيث ان اغلب الشُّعب مغلقة، في حين قال بعض الطلبة على شبكات التواصل الاجتماعي ان «الواسطة» في بعض الاحيان كانت كفيلة بالتسجيل دون ان يضطروا لتحمل عناء الانتظار.
وقد لا يبدو مشهد الزحام والانتظار امام صالات التسجيل حديثاً على الجامعة، الا ان ما أثار استياء الطلبة عدم تحرك الاتحاد الوطني لطلبة الكويت تجاه الامر، فبدا وكأن عملية التسجيل في وادٍ وهو في واد آخر، حيث علق بعض الطلبة بالقول «وين اتحادنا هذي اكثر فترة نحتاجه فيها؟» بينما اقتصر دور الاتحاد على ارشادات حول كيفية حجز موعد لعملية «الباي فورس» عن طريق النظام الالكتروني، فضلا عن تغريدة وحيدة عبر حسابه في شبكة تويتر جاء فيها «نطالب عمادة القبول والتسجيل بتحمل مسؤوليتها الكاملة، وفتح نظام التسجيل لكل طالب تم الغاء موعده».

الفتور النقابي
ولم يقتصر الفتور النقابي على عملية استكمال الجداول الدراسية فقط، بل انعكس ايضا على الانشطة الانتخابية فغابت عن الساحة الطلابية اي مظاهر للاستعداد لانتخابات الاتحاد 4 اكتوبر المقبل، بينما لا حضور نقابيا على أرض الواقع للقوائم المختلفة، ليبدو السؤال مشروعاً «هل اكتفت القوائم بما تكتبه من تغريدات في شبكات التواصل الاجتماعي؟»، بينما تغيب عن أبرز القضايا التي تهم الطلبة وعلى رأسها استكمال الجداول الدراسية، فلمن سيصوت الطالب اذا كان يجد مصالحه لا تبدو أولوية نقابية؟!.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت «الباي فورس».. زحامٌ وواسطاتٌ وفتورٌ نقابي اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق