اخبار الكويت شيماء الكندري: السباحة في المياه الملوثة تؤدي إلى أمراض جلدية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصيب عدد من رواد الواجهات البحرية الواقعة في منطقة شاطئ المارينا ونادي اليخوت بأمراض جلدية، وصلت إلى حد يشابه الحروق والتسلخات الجلدية التي تتعرّض لمواد كيماوية بشكل مباشر.
وحصلت القبس على صور لعدد من الأطفال المصابين بالتسلخات الجلدية الناجمة عن السباحة في مياه البحر الأسبوع الماضي التي تزامنت مع تلوث للشواطئ المذكورة، حيث تعاملت في وقتها فرق إدارة رصد تلوث المياه التابعة للهيئة مع البلاغات الواردة وملاحظة التلوث الموجود في المنطقة، حيث جرى جمع عيّنات وإرسالها إلى مركز المختبرات التحليلية للوقوف على ملابسات الحادثة.
وأضاف أهالي الأطفال المصابين ان الحادثة كانت مفاجئة بالنسبة اليهم، حيث بدأت علامات تقشر الجلد وتسلخه بعد خروج أطفالهم مباشرة من المياه، بعد جولة مسائية على شاطئ المارينا، مشيرين إلى أنهم قاموا بإرسالهم إلى أطباء مخصتين في مستشفى مبارك، الذي أكد إصابتهم بفيروس جلدي.

تسمُّم شديد
إلى ذلك، كشفت اختصاصية الامراض الجلدية والتناسلية في مستشفى الجهراء د.شيماء الكندري عن مخاطر تعرّض الجلد لمواد كيماوية وملوثات عضوية، التي تتراوح ما بين «الطفح الجلدي، الاكزيما، الانسلاخات الجلدية، والفقاعات المائية التي تعتبر حينها الحالة حالة تسمم شديد».
واوضحت الكندري ان الطفح الجلدي يظهر على شكل «ارتكاريا» الجلد التي تصاحبها الحكة الشديدة، اضافة الى الاكزيما التلامسية التي تعتبر أحد اشكال الطفح الجلدي، ويشبه الاكزيما عند الاطفال، والتي تأتي احياناً على شكل فقاعات مائية في حالات التسمم الشديد وتنتج عنها انسلاخات جلدية مؤلمة.

المواد الكيماوية
وذكرت ان تعرّض الانسان للمواد الكيماوية والعضوية يؤثر سلباً في صحته وقد يتسبّب في وفاته، في حال التقاط بكتيريا ضارة في المواد العضوية وتتسبب في تسمم شديد في الدم، وتؤدي الى الوفاة في بعض الأحيان.
وتابعت الكندري: ان استنشاق هذه المواد يؤثر سلبا في الرئتين، ويؤدي الى الربو وحالات الاختناق الشديدة، مضيفة ان للجهاز الهضمي ــ كذلك ــ نصيباً من هذه الاضرار التي قد تؤدي بالمصاب الى حالات من النزلات المعوية الشديدة صعبة العلاج، في حين تتسبب في الاغماء، وفقدان الوعي الكامل والإصابة بالتشنج والغيبوبة في حال وصول المواد السمية الى الجهاز العصبي.
ودعت الى تفادي السباحة او الاقتراب من المناطق البحرية القريبة من الحقول النفطية او المناطق الصناعية التي ترمي بمخلفاتها بماء البحر، فضلاً عن الالتزام بعلامات تحذيرية التي توضع على بعض الشواطئ للمناطق الملوثة والمراجعة الفورية لأقرب مستشفى في حال اشتباه حدود تسمم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت شيماء الكندري: السباحة في المياه الملوثة تؤدي إلى أمراض جلدية اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق