اخر الاخبار العالم 370 قطعة بحرية.. القبضة الإيرانية في الخليج الفارسي+فيديو وصور اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

العالم 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في مياه الخليج الفارسي وفي مضيق هرمز تحديداً وإحياء لذكرى "أسبوع الدفاع المقدس" أقامت قوات البحرية لحرس الثورة الإسلامية استعراضاً بحرياً شاركت به أكثر من 370 قطعة بحرية عسكرية.

وانتظمت القطعات في ستة خطوط متوازية امتدت لعدة أميال بحرية، بمشاركة صنوف التسليحات من الزوارق السريعة التي خبر الأميركون قدراتها وسلاسة حركتها ومناورتها، إلى المتوسطة والثقيلة، أضافة إلى الغواصات.

"إستعراض عسكري بحري كبير لحرس الثورة في الخليج الفارسي"

وفي حديث للإعلام أشار القائد العام لحرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري أن الاستعراضين العسكريين في طهران وبندرعباس بمياه الخليج الفارسي والذان أقيما بشكل متزامن ولأول مرة جاءا يحملان رسالة الأمن والسلام، وقوة إيران الإسلامية.

وتأتي أهمية استعراض هذا العام بعد سلسلة من الاحتكاكات بين قطعات تابعة للحرس الثوري الإيراني وبوارج وسفناً أميركية انتهت جميعها بتراجع القوات الأميركية.

ولاتمر هذه المناسبة دون إضافات نوعية على المستوى التسليحي، فقد انضم زورقان حربيان معدان للاستخدامات بعيدة المدى، بإمكانية الإبحار وصولا إلى البحرين الأحمر والمتوسط. والزورقان من إنتاج إيراني وبخبرات إيرانية خالصة في مؤسسة الصناعات البحرية في بوشهر.

كما تم الكشف بشكل رسمي عن صاروخ ذوالفقار، الذي يعد من أحدث الصواريخ الإيرانية بعيدة المدى ومحلية الصنع.

وفي حديث للإعلام لفت قائد القوة البحرية للحرس الأدميرال علي فدوي إلى أنه و"للمرة الاولي يأتي التهديد الأميركي إلى إيران من البحر.. والاستعراض اليوم في الخليج الفارسي أبرز قدراتنا على مواجهة التهديدات.. والقوات المسلحة الإيرانية بحميع أنواعها أثبتت جدارتها بتوفير الأمن والسلام في منطقة أضحت أكثر المناطق توتراً في العالم."

"زوراق محلية الصنع قادرة على الوصول إلى البحرين الأحمر والمتوسط"

وفي الرسائل فإن إيران تصر على أن أمن الخليج الفارسي ودوله شأن شعوب المنطقة دون سواها، ولا ترى في الوجود الأجنبي سوى عوامل للتأزيم والتوتير.. فهي باستعراضها ومناوراتها المتلاحقة وتطوير قدراتها الدفاعية وفقاً لمسؤوليها توجه رسالة سلام وصداقة لدول الجوار، وتطلق إعلان استعداد وجهوزية لأي طارىء من أي كان.

وفي أسبوع دفاعها المقدس من الخليج الفارسي تقول إيران للقريب والبعيد إنها حاضرة في مياه الخليج الفارسي وبقوة، ومستعدة لجميع الخيارات، غيرعابئة بعقوبات ولامعنية بتهديدات، ومن يدق بابها بعدوان فسيسمع جوابها بالنيران.
104-3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار العالم 370 قطعة بحرية.. القبضة الإيرانية في الخليج الفارسي+فيديو وصور اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي العالم

أخبار ذات صلة

0 تعليق