اخبار الكويت خالد الصالح: 4 إصابات بسرطان الرأس.. أسبوعياً اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عبدالرزاق المحسن |

نظّم قسم العلاج الإشعاعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان ورشة عمل عن المستجدات في علاج سرطان الرأس والرقبة المتقدم الموضعي، حاضر فيها البروفيسور الفرنسي نيكولاس ماجني.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة حملة (كان) استشاري الأورام د. خالد الصالح، أمس، إن الورشة شهدت تناول آخر المستجدات في علاج سرطان الرأس والرقبة، لافتاً إلى إصابة 240 شخصاً في الكويت خلال 2012 بالمرض، بما في ذلك سرطان الغدة الدرقية «106 مواطنين»، وهو ما يعني حدوث 4 إصابات جديدة بهذا النوع من السرطانات في كل أسبوع.
وأضاف الصالح أن مستوى الخدمات الصحية في مركز الكويت لمكافحة السرطان لاقى استحسان البروفيسور الفرنسي، لا سيما بعد إدخال المعالجة المجسّمة لسرطان الرأس والرقبة في قسم العلاج الإشعاعي، علاوة على نجاح البحث الذي تم اعتماده كعلاج لسرطان الرأس والرقبة في إعطاء الجرعة المضاعفة للعلاج الإشعاعي، موضحاً أن هذا البحث نشر في المؤتمر الأميركي الذي دعمته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حيث ساعد في تحقيق نسب شفاء أعلى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت خالد الصالح: 4 إصابات بسرطان الرأس.. أسبوعياً اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق