اخبار اليوم : أطباء سوريا: الاتفاق الروسي الأمريكي فاقد لاحترام حقوق وكرامة السوريين

الدرر الشامية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليوم في الوطن العربي حيث وقَّع المئات من الأطباء السوريين المقيمين في الداخل والخارج على بيان يعتبر الاتفاق الأمريكي الروسي حول سوريا فاقدًا لاحترام حقوق وكرامة السوريين.

وجاء في البيان الذي وقَّع عليه حوالي 300 طبيب سوري "بعد استخدام الأسلحة الكيماوية، وبعد أن مر استخدام البراميل المتفجرة في قصف الأحياء السكنية والمستشفيات والمراكز الطبية دون أن يرفّ جفناهما يتفق الروس والأمريكيون على تجميد الوضع الحالي كي تستأنف القوتان حربًا لا تنتهي ضد الإرهاب، هذا مع إغفال مصير عدد غير محدود من المعتقلين في شروط وحشية، ومن دون دعوة إلى فك الحصار عن المناطق المحاصرة، ودون ذكر ميليشيات حزب الله وميليشيات طائفية أخرى، ولا ربط ذلك بتصور سوريا جديدة ديمقراطية. وإذا كان ثمة ما هو مفقود في هذا الاتفاق بين الدولتين الأقوى في عالم اليوم فهو احترام حقوق وكرامة السوريين وحس العدل وجوهر القوانين الدولية.

وأضاف البيان "في الوقت الذي تشكو الدول المجاورة لسوريا من ازدياد عدد اللاجئين، ويشكو الغرب من ارتفاع أعداد المهاجرين إلى أرقام غير مسبوقة، يرغب السوريون – ونحن الأطباء من ضمنهم - في العودة إلى بلد يهمه حياة أبنائه ويحترم تنوعهم وخياراتهم السياسية والمذهبية والفكرية دون تسلط من أحد، نود أن نعود لمساعدة شعبنا بما يمليه علينا قسَمنا الطبي إلى بلد تحكمه مؤسسات ديمقراطية حقيقية بعيدًا عن الاستبداد والفكر التكفيري الإقصائي ينتخبها أناس أحرار يتمتعون بحد أدنى من الشعور بالكرامة والمسؤولية".

يذكر أن البيان والذي انتشر باللغتين الفرنسية والإنكليزية ناشد الهيئات والمؤسسات ذات الصلة، عدم التوقف عند تجميد الوضع الحالي وعلى مساعدة الشعب السوري على إيجاد الحل السياسي الذي يضمن استبعاد نظام الأسد الذي أنتج كل الآليات والديناميات التي تولد التعصب والتطرف والطائفية وحتى الإرهاب، ويتيح لكل السوريين العيش في بلد طبيعي.
 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليوم : أطباء سوريا: الاتفاق الروسي الأمريكي فاقد لاحترام حقوق وكرامة السوريين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الدرر الشامية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق