اخبار تونس منوبة: وزير التكوين المهني والتشغيل يفتتح السنة التكوينية الجديدة

الشروق التونسية 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منوبة: وزير التكوين المهني والتشغيل يفتتح السنة التكوينية الجديدة

اعطى وزير التكوين المهني والتشغيل عماد الحمامي صبيحة اليوم الاربعاء بولاية منوبة اشارة انطلاق التكوين في مركز التدريب المهني بالبطان الذي افتتح ابوابه خلال السنة التكوينية الجديدة 2016-2017 لفائدة 60 متربصا في اختصاص مركب الاسلاك الكهربائية ونجارة الاليمنيوم.

وتعرف الوزير بالمناسبة، على الفضاءات المتوفرة بالمركز على غرار المطعم الذي تبلغ طاقة استيعابه 400 متكون والمبيت البالغة طاقة استيعابه ب30 متكونا ثم الورشات وقاعات التدريس ومخبر الاعلامية والتي انجزت بكلفة جملية للمشروع ناهزت خمسة ملايين دينار.

واستمع الى عرض حول الاختصاصات المبرمجة في مستوى شهادة الكفاءة المهنية وهي مركب الاسلاك الكهربائية ونجارة الالمنيوم ومجهز حراري وصحي ومركب مصلح في التبريد و كهرباء الية ومركب ونحات الجبس. وشدد على أهمية الاختصاصات ودورها في التوجه الجديد للوزارة الرامي الى الارتقاء بمنظومة التكوين المهني وملاءمة كفاءات خريجيها مع متطلبات الإقتصاد الوطني.

ومع انطلاق مركز التدريب المهني بالبطان هذه السنة التكوينية الجديدة اضافة الى مركز الامتياز في مهن صناعة الطيران بالمغيرة ومركز التكوين والتدريب المهني بالجم ارتفعت طاقة التكوين المبرمجة من قبل الوكالة التونسية للتكوين المهني الى 26 ألفا و310 موطن تكوين في دورة سبتمبر ثم 11 ألفا و930 موطن تكوين في دورة فيفري 2017 .

وتشهد منظومة التكوين المهني في السنة القادمة وفي اطر التعاون التونسي الفرنسي احداثات جديدة منها احداث مركز تكوين مهني في قطاع الصناعات الغذائية ببنزرت فضلا عن تحديث 16 مركز تكوين مهني حتى تصبح مراكز نموذجية منها المركز القطاعي للتكوين في الأشغال العمومية بالمرناقية الذي عاين الوزير وضعيته وتعرف على اختصاصاته وإمكانياته التكوينية التي اهلته ليكون الاول من نوعه على مستوى افريقيا كما تابع وضعية العمل وطرق تقديم الخدمات لمختلف المتكونين.

وستشمل الانجازات المبرمجة خلال السنة التكوينية 2016-2017 تحسين ظروف الايواء والاعاشة ضمن المخطط العملي الذي اعدته الوكالة للرفع من خدمات المبيت والمطعم والحياة الجماعية انطلاقا من السنة الحالية وعلى امتداد اربع سنوات.

وتقدر جملة وحدات المبيتات والمطاعم بالوكالة تسعين وحدة منها 82 وحدة تابعة للمراكز وتقدر طاقة الايواء المستغلة ب15034 سريرا .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار تونس منوبة: وزير التكوين المهني والتشغيل يفتتح السنة التكوينية الجديدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الشروق التونسية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الشروق التونسية

أخبار ذات صلة

0 تعليق