اخبار الكويت وليد الفاضل: انتشال 666 طنّاً من المخلَّفات البحرية في 76 يوماً.. فقط اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بيّنت تقارير فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية حجم التعديات البشرية على البيئة البحرية والمخلفات المضرّة للكائنات ومدى مخالفة روّاد البحر للقوانين البيئية وعدم الالتزام بها، ما يساهم بشكل مباشر في المشكلة. وكشف رئيس الفريق وليد الفاضل لـ القبس أنه ووفق التقارير الشهرية فإنه على مدى 76 يوماً فقط تم انتشال 666 طنا من المخلفات القابعة بقاع 4 مواقع ساحلية ونقع بحرية في البلاد، منها 623 طناً من النقع فقط، تحتوي على 150 قارباً و43 طنا لمواد بلاستيكية وشباك صيد وحبال.
وذكر الفاضل أن فريق الغوص استطاع انتشال 616 طنا من المخلفات في نقعة الشملان فقط، تحتوي على 126 قاربا و39 طنا لمخلفات بلاستيكية و14 طنا لمواد بلاستيكية وفيبر غلاس و5 أطنان حبال و5 أخرى لأخشاب وحديد، وطنين من المخلفات الأخرى، وذلك خلال فترة 34 يوما.
وعن حملات تنظيف نقعة الفحيحيل ومارينا الكوت، أضاف الفاضل ان الفريق رفع 50 طنا من المخلفات، تحتوي على 23 قاربا و5 اطنان من المخلفات البلاستيكية والحبال.
واستهجن الفاضل استمرار الانتهاكات البيئية للبحر، لا سيما في مناطق النقع، موضحا أن الفريق لم يرصد أي تغيّر إيجابي من قبل روّاد البحر في تطبيق مواد القانون البيئي، مؤكدا في الوقت نفسه التزام فريق الغوص عمليات التنظيف والمتابعة الدورية للنقع البحرية، بدءاً من نقعة شملان وفحيحيل، بالإضافة الى النقع الاخرى التي تتوزع في كل من ميناء الدوحة، الشعيبة، الشويخ، ومسنة الفنطاس. وأوصى بضرورة تفعيل آليات لتطبيق قانون حماية البيئة ومخالفة المتجاوزين، فضلاً عن استحداث نقعة جديدة للصيادين والحداقة، عوضاً عن نقعة شملان، مع الحرص على الابتعاد عن جون الكويت والمناطق الساحلية الحساسة، داعياً الى وضع كاميرات المراقبة لبعض النقع المهمة، التي تتعرض لانتهاكات بيئية مستمرة؛ كنقعة شملان.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت وليد الفاضل: انتشال 666 طنّاً من المخلَّفات البحرية في 76 يوماً.. فقط اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق