اخبار الكويت «التربية»: مدارس جاذبة.. بعيداً عن التعليم التقليدي اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016

القبس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

زهرات الروضة في اول أيام الدراسة - تصوير حسني هلال

هاني الحمادي |

انطلق قطار العام الدراسي الجديد 2016 ـــ 2017 لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي أمس، وشهدت محطته الأولى بدء دوام 74 ألفاً و201 تلميذ وتلميذة في مدارس التعليم العام بجميع المناطق التعليمية الست.
وكشفت جولة القبس على عدد من المدارس ورياض الأطفال حضورا كبيرا من التلامذة واولياء الأمور، وسط أجواء ممتلئة بالفرحة والطموح والتفاؤل، كما استقبلت بعض المدارس تلامذتها بتوزيع الهدايا والورد وإقامة الانشطة والألعاب قبيل بدء الدراسة بشكل رسمي داخل الفصول بعد تسلم الكتب.
وتنوّعت الحقائب المدرسية الفارغة بين التلامذة، تمهيداً لتسلم الكتب في الساعات الأولى من الدوام المدرسي، كما حرص أولياء الأمور على اصطحاب أدوات ترفيهية للتلامذة لتشجيعهم على حب المدرسة والاقبال عليها.

جولات ميدانية
وأكدت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري أن التجهيزات لمرحلة رياض الأطفال ومدارس الابتدائية اكتملت، لا سيما من جهة تجهيز المختبرات والأثاث، فضلا عن الكتب الدراسية المعدلة التي وصلت الى جميع المدارس، مشددة على «نسف التعليم التقليدي، وتحويل المدارس إلى بيئة جاذبة».
ولفتت إلى انها قامت بجولة ميدانية في عدد من المدارس واطمأنت على جهوزية الفصول الدراسية الخاصة بالطلبة، وتأكدت من عمل جميع أجهزة التكييف بها، مضيفة ان استقبال المعلمات للتلامذة كان رائعا، حيث قدّمن الهدايا والادوات التشجيعية للدراسة، وكأنه مهرجان احتفالي ببدء العام الدراسي.
وبيّنت الكندري انها طلبت تقارير عاجلة سيجري تسلمها اليوم عن احتياجات المدارس الجديدة والعاملة منذ سنوات في جميع المناطق التعليمية، وذلك من أجل توفيرها في أسرع وقت ممكن، عن طريق مخاطبة القطاعات المعنية، سواء كانت هذه الاحتياجات إدارية أو تعليمية، او من حيث الأثاث وغير ذلك، مؤكدة حرصها على إزالة جميع العوائق التي قد تواجه معلمي الاجيال بالمدارس.
وشدّدت الكندري على ضرورة الالتزام بالحقيبة المدرسية الطبية خاصة لرياض الأطفال وتلامذة المرحلة الابتدائية، من أجل صحتهم، لافتة الى أن الوزارة اتخذت اجراءات حقيقية بتخفيف الحقيبة من جهة الكتب الراسية والواجبات، كي يعود الى المنزل وهو يحمل أخف وزن من الكتب، مطالبة أولياء الأمور بالالتزام بتعليمات مديرات المدارس في هذا الشأن للحفاظ على التلامذة.
وهنأت جموع التربويين والهيئتين التعليمية والإشرافية بانطلاقة العام الدراسي الجديد، متمنية ان يستمروا على النهج المطلوب وتحويل المدارس الى بيئة جاذبة لأبنائنا الطلاب والطالبات.

توفير الاحتياجات
قالت مديرة روضة الأطياب سكوت العنزي: إن المدرسة انتهت من جميع أعمال الصيانة، وتزويد الفصول بالمستلزمات التي يحتاجها الأطفال كافة، وتوفير الوجبات المتكاملة وتوزيع المهام على معلمات الفصول وتقسيمها.
وأضافت: كما جرى الانتهاء من إعداد كشوف الأطفال وتعليقها، ليتسنى لولي الأمر سهولة معرفة فصل طفله، مشيرة إلى أن استقبال الأطفال جرى في الفصول وبحضور أولياء الأمور ليلتقوا مع معلمات الفصل، وحتى يشعر الطفل بالأمان، ويتعرف بشكل أقرب على معلمة فصله ليسهل التواصل معها.

كسر الحاجز النفسي
استقبلت مدرسة رفيدة الأسلمية الابتدائية (بنات) طالبات الصف الأول الابتدائي، بإقامة يوم ترفيهي، تضمن فقرات فنية متنوعة، إضافة إلى تقديم الهدايا لتعزيز جاذبية البيئة المدرسية، وإضفاء السعادة وإدخال البهجة في نفوس أبنائنا، وكسر الحاجز النفسي.

تحية العلم
تحية العلم
بهجة وثقة
بهجة وثقة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت «التربية»: مدارس جاذبة.. بعيداً عن التعليم التقليدي اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق