اخبار السودان اليوم جنوب دارفور تكافح طيور "الزرزور" الوافدة

سودارس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كشف وزير الزراعة بجنوب دارفور، سبيل أحمد سبيل، عن تحديد مواقع تواجد طيور "الزرزور" والقوارض لمكافحتها وهي بالمناطق الجنوبية، قائلاً إنها وفدت من وسط وغرب أفريقيا، مبيناً أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها الولاية جعلت الطيور تتوالد مبكراً. وأعلن سبيل خلال المؤتمر الصحفي عن مكافحة طيور "الزرزور" الوافدة من غرب أفريقيا والقوارض في مساحة 1200 هكتار في المناطق المتأثرة بمحليات الردوم السنطة وبرام، بينما تتم عمليات الرش الآن في محليتي قريضة والسلام.
ووصف الطيور بأنها تشكل مهدِّداً للأمن الغذائي في المناطق التي ظهرت فيها، مؤكداً أن جهودهم مستمرة للقضاء على آفة الطيور.
ولفت سبيل إلى مواقع مزودة بالوقود والمبيدات في خمس محليات، متوقع أن تظهر فيها آفة الطيور سنوياً بجانب وجود فرق في كل المحليات جاهزة تعمل في رصد البلاغات.
وقال سبيل إن حكومة الولاية اتخذت تدابير وإجراءات مبكرة لتأمين الموسم الزراعي وحركة البادية من الجنوب إلى الشمال، علاوة على تأمين الزراعة من الآفات بتكوين لجنة عليا لتأمين الموسم الزراعي وفتح المسارات، بجانب وجود قوات مشتركة لتأمين الموسم وعمل لجان في المحليات لحل المشاكل والاختناقات التي تحدث من وقت لآخر.
ولفت سبيل إلى أن كل متطلبات عمليات مكافحة الطيور متوفرة وهي 75 برميل وقود ومبيدات، بجانب وجود طائرة رش احتياطية في مطار الضعين جاهزة للتدخل في حال الضرورة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان اليوم جنوب دارفور تكافح طيور "الزرزور" الوافدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق