اخر الاخبار اليوم - فرنسا تطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات على منفذي الهجمات الكيماوية في سوريا

الوئام 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت إلى فرض عقوبات على النظام السوري إثر الهجمات بالسلاح الكيماوي .

وقال الوزير الفرنسي اليوم أمام مجلس الأمن ” لا يمكن السكوت عن أي جريمة ولا يوجد سلام ما دام هناك افلات من العقاب، وعلى مجلس الأمن ان يتحرك تحت الفصل السابع لإدانة هذه الهجمات ومعاقبة فاعليها”.

وأوضح الوزير الفرنسي أن تقريرًا للأمم المتحدة سبق وان حمل النظام السوري مسؤولية شن هجومين بالسلاح الكيميائي في شمال سوريا عامي 2014 و2015 إلا أن أي مشروع قرار لم يقدم بعد إلى مجلس الأمن يطالب بفرض عقوبات على النظام السوري .

وبعد ان أعلن ايرولت أن الاتفاق الأمريكي الروسي يبقى ” الاقتراح الوحيد المتداول” دعا إلى تفعيل الهدنة الواردة في هذا الاتفاق في أسرع وقت ممكن بعد ان انهارت بشكل أساسي بسبب النظام السوري”.

وأضاف الوزير الفرنسي ” لا بد من وقف القتال وايصال المساعدات الإنسانية واطلاق دينامية سلام توصل إلى حل سياسي” هو السبيل الوحيد لتسوية النزاع.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: فرنسا تطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات على منفذي الهجمات الكيماوية في سوريا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار اليوم - فرنسا تطالب مجلس الأمن بفرض عقوبات على منفذي الهجمات الكيماوية في سوريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوئام وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق