اخبار العالم اليوم «البترول الوطنية» تستعرض مشروعيها الاستراتيجيين الوقود البيئي ومصفاة الزور في مؤتمر «بتروتيك 2016» بالبحرين

الوطن الكويتية 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كونا- قال الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية المهندس محمد المطيري ان الشركة ستستعرض في معرض ومؤتمر (بتروتيك 2016) المقرر اقامته في مملكة البحرين في الفترة (26 - 29) سبتمبر الحالي مشروعيها الاستراتيجيين الوقود البيئي ومصفاة الزور.

واكد المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان البترول الوطنية ستشارك بجناح خاص ذي مقاييس عالمية يحاكي الحداثة والتطور الكبير في معرض ومؤتمر (بتروتيك 2016) الذي سيقام تحت رعاية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة. واشار الى ان الشركة ستستعرض ايضا التطور الكبير لنشاط التكرير والبتروكيماويات والإنتاج في الصناعة النفطية الكويتية بصورة عامة من خلال عدد من الأوراق العلمية التي سيتم تقديمها خلال المؤتمر إضافة إلى سلسلة من المحاضرات التي سيقوم عدد من مهندسي الشركة بتقديمها لزوار المعرض في جناح البترول الوطنية.

وبين ان الشركة سيكون لها تواجد قوي في اللجان الفنية الخاصة بالمؤتمر اذ تضم اللجان في عضويتها كلا من مدير الصيانة المهندس محمد منصور العجمي ومدير الخدمات الفنية المهندسة نادية بدر الحجي ورئيس فريق هندسة التصنيع المهندس مبارك المطيري ومهندسة التصنيع فاتن تقي ممن عملوا لأشهر طويلة للتحضير للمؤتمر والإشراف على كافة الاستعدادات والتحضيرات الخاصة به.

ولفت المطيري الى ان فعاليات المؤتمر ستتضمن جلسات رئيسية وجلسات تكميلية متزامنة سيتم فيها طرح ومناقشة أوراق بحث علمية من قبل خبراء ومتحدثين عالميين ومسئولين تنفيذيين في قطاع التكرير والبتروكيماويات وتكنولوجيا التشغيل والإنتاج من مختلف دول العالم.

وافاد ان مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها ستشارك بوفد رفيع المستوى يترأسه الرئيس التنفيذي السيد نزار العدساني لافتا الى ان المؤتمر سيقام برئاسة الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي "الأمر الذي يعزز من مكانة دولة الكويتية باعتبارها واحدة من أهم الدول المنتجة والمصدرة للنفط في العالم". 

يذكر ان مؤتمر ومعرض (بتروتيك 2016) يهدف إلى مساعدة المشاركين على الاستفادة من الفرص المتوفرة في دول المنطقة وزيادة الطلب على استخدام التكنولوجيا الحديثة لرفع مستوى الكفاءة والأداء في صناعة التكرير والبتروكيماويات اضافة إلى بحث سبل ترشيد معدلات استهلاك الطاقة والاستفادة العظمى من المواد الأولية والمحافظة على المعدات وتطوير تقنيات معالجة الصدأ وإنتاج الوقود النظيف.

ويتوقع أن يستقطب المؤتمر عددا كبيرا من الباحثين والمسئولين والمدراء التنفيذيين والمهندسين والمختصين ورجال الأعمال في قطاع التكرير والبتروكيماويات وتكنولوجيا النفط والغاز من مملكة البحرين ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية وعدد من دول الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي وآسيا وغيرها من دول العالم.

وينتظر أن يستقطب المعرض المصاحب للمؤتمر العديد من شركات النفط والتكرير والبتروكيماويات الوطنية والعالمية وكبريات شركات التشغيل حول العالم 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار العالم اليوم «البترول الوطنية» تستعرض مشروعيها الاستراتيجيين الوقود البيئي ومصفاة الزور في مؤتمر «بتروتيك 2016» بالبحرين في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الوطن الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الوطن الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق